لندن - محمد المصري

عندما يتم التطرق لدوري أبطال أوروبا فنحن نتحدث عن أفضل بطولة في العالم على مستوى الأندية، والتي تجمع بين نخبة الأندية الأوروبية وأشهرها، لذلك فالفوز بالبطولة يمثل شرفاً كبيراً لنجوم اللعب.

لكن هناك بعض النجوم النشيطين حالياً لم يستطيعوا تذوق طعم المجد الأوروبي:



- أنطوان غريزمان: ثالث أفضل اللاعبين في العالم في العام الماضي وأحد أفضل اللاعبين في العالم حالياً عاش الكثير من اللحظات القاسية على مستوى النهائيات الأوروبية على مستوى النادي والبلد. خسر نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2016 مع أتلتيكو مدريد، وخسر نهائي يورو 2016 مع منتخب فرنسا.

سجل غريزمان 18 هدفاً في 48 مباراة خاضها في دوري الأبطال، وبخلاف خسارته لنهائي 2016، فقد وصف لنصف نهائي 2016/2017 وربع نهائي 2014/2015.

- روبرت ليفاندوفسكي: المهاجم البولندي هو واحد من المهاجمين الأكثر فتكاً للشباك في أوروبا، وحصل خلال مسيرته على 13 بطولة ليس من بينها دوري أبطال أوروبا.

ليفا كان قريبًا من نيل اللقب عندما وصل مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند للنهائي في ويمبلي، لكن فريقه الحالي "بايرن ميونخ" سلب منه الحلم وتوج باللقب.

إلى جانب تميزه في الدوري الألماني، أثبت أنه مذهل في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 43 هدفاً في 66 مباراة.

- سيسك فابريغاس: واحد من أفضل لاعبي الوسط في أوروبا في الوقت الراهن. على الرغم من عودته إلى برشلونة في عام 2011 واستمراره مع الفريق لـ3 سنوات، لكنه فشل في الحصول على على لقب دوري أبطال أوروبا.

بعد سحب قرعة دور الـ16، تقرر أن يواجه سيسك فابريغاس برشلونة، حيث يأمل أن ينجح في أن يكون بوابته لإضافة أمجد مسابقة أوروبية لدولاب بطولاته.

- زلاتان إبراهيموفيتش: إنها حقيقة مؤلمة أن تعرف أن مهاجم بقيمة زلاتان إبراهيموفيتش مثل عدة أندية مرموقة في أوروبا لم ينجح قط في نيل لقب الأبطال وكان حظه سيئاً بالنظر إلى أنه بعد رحيله عن الإنتر حقق الأخير اللقب في الموسم التالي، وبعد رحيله عن برشلونة، حقق الأخير اللقب في الموسم التالي أيضاً.

في مانشستر يونايتد، ومع دخوله في سنواته الأخيرة من مسيرته يأمل إبرا في أن ينهي هذا الحظ العاثر.

- جيانلويجي بوفون: أحد أفضل الحراس في تاريخ كرة القدم، حقق إنجازات كبيرة على كافة المستويات سواءً بكأس العالم أو بالهيمنة المحلية، لكن الرغبة الوحيدة التي لم يتمكن من تحقيقها هي الفوز بدوري أبطال أوروبا.

خاض بوفون 3 مباريات نهائية في 2016/17، 2014/15 و 2002/03 وخسر في كل المباريات، وبعد هزيمته الأخيرة أمام ريال مدريد في يونيو 2017، بدا الحزن عليه حين قال "إنها خيبة أمل كبيرة لأننا نظن أننا فعلنا كل ما كنا بحاجة للفوز، للفوز في هذه الكأس عليك أن تكون أقوى من كل شيء ضدك".

ربما يكون الموسم الحالي الفرصة الأخير لبوفون لتحقيق حلمه، حيث سينتهي عقده في نهايته، وبنسبة كبيرة قد يعتزل بعد ذلك.