برشلونة - أمير شافع

أيام قليلة تفصلنا عن الدخول في فترة الانتقالات الشتوية، والتي ترتب فيها الأندية صفوفها بعلاج الثغرات والاستغناء عن بعض اللاعبين الذين أصبحوا فائضاً عن الحاجة، في برشلونة تبرز عدة أسماء للرحيل في يناير:

- خافيير ماسكيرانو: اللاعب الذي فاز بكل شيء مع برشلونة اعترف بنفسه أن مسيرته مع برشلونة شارفت على النهاية. والدلالة القوية على رحيله أنه بعد إصابة المدافع الأساسي سامويل أومتيتي، اعتمد المدرب إرنستو فالفيردي على توماس فيرمالين وليس على ماسكيرانو.



- رافينيا: أحد المواهب القادمة من مدرسة لا ماسيا، خرج تماماً من حسابات المدرب فالفيريدي، وعرقلت الإصابات مسيرته. رغبته في اللعب في كأس العالم قد تجبر الشقيق الأصغر لنجم بايرن ميونخ تياجو ألكانتارا في الرحيل، وبالفعل اسمه مرتبط بليفربول وبآرسنال.

- أليكس فيدال: وقع الجناح الإسباني مع برشلونة عندما كان الأخير تحت حظر الانتدابات في عام 2015، ولم يظهر مع الفريق حتى يناير 2016. وما بين الإصابات، ومع قدوم سيميدو وتألقه وتغيير طريقة لعب برشلونة فمستقبل فيدال سيكون خارج برشلونة على ما يبدو.

- أردا توران: منذ انتقاله إلى نادي برشلونة، لم تكن الأمور جيدة جدا بالنسبة للاعب الدولي التركي. فسجل اللاعب 15 هدفاً في 55 مباراة مع برشلونة، ووفقًا لتصريحات متناقلة على لسانه فقد أكد أنه ليس لديه مستقبل مع المدرب إرنستو فالفيردي. توران هو اللاعب الوحيد الذي لم يظهر في أي مباراة تنافسية مع برشلونة هذا الموسم، لذلك رحيله عن النادي حتمية.