افتتح رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور مسجد الإمام علي، في قرية سماهيج، بمناسبة الاحتفال بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف، بحضور القائم بأعمال مدير الأوقاف علي ميرزا وعدد من مسؤولي الإدارة وشخصيات ومؤسسات وأهالي قرية سماهيج.

وأعرب رئيس الأوقاف الجعفرية في كلمته عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الإيماني المتميز، والذي يمثل أول مسجد في العالم تكون المئذنة فيه امتداداً للمحراب هندسياً في ابتكار معماري متميز وفريد.

وأكد آل عصفور أهمية تضافر جهود المجتمع مع الإدارة في بناء دور العبادة بما يجسد الشراكة المجتمعية في أعمال الخير والبر والإحسان والتي امتازت بها مملكة البحرين منذ القدم، مشيداً بالمبادرة المتميزة لعائلة عبدالكريم في بناء هذا المسجد في ثواب نجلهم المرحوم خالد حبيب محمد عبدالكريم.



كما أكد آل عصفور استمرار الإدارة في إعمار وصيانة وتطوير 900 مسجد ومأتم ومقبرة ضمن الخطة الشاملة لتطوير وإعمار دور العبادة من المساجد والمآتم والحسينيات بالتزامن مع الذكرى التسعين على تأسيس إدارة الأوقاف الجعفرية.

وقال رئيس الأوقاف الجعفرية إنّ الإدارة وضعت خطة طموحة لتوظيف كل طاقات وحدة العمارة الاسلامية لإضفاء جمال فنون الزخرفة الإسلامية وإبداعاتها في كافة الجوامع والمساجد والمآتم بطابع معماري هندسي إسلامي متميز.

ثم قام رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية والحضور بزيارة تفقدية للمسجد الذي يتكون من دور واحد يضم قاعة للصلاة تتسع إلى 287 مصلياً مع قسم خاص للنساء ومجلس بمساحة بناء تساوي 539 متراً مربعاً.

على صعيد متصل، قام رئيس الأوقاف الجعفرية بمعية شخصيات وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في قرية سماهيج بجولة ميدانية على دور العبادة والأوقاف في القرية، أبرزها زيارة جامع سماهيج الكبير، والذي يعكس العمق التاريخي للقرية، حيث اطلع رئيس الأوقاف الجعفرية في هذا الصدد على مقترحات الأهالي ومساعيهم لتطوير الجامع ليستوعب العدد المتزايد من المصلين بسبب التوسع السكاني والعمراني في المنطقة.