اعتمد سمو الشيخ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مشاركة نجله سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة بمسابقات الأطفال المصاحبة لمسابقات بطولة أقوى رجل بحريني، والتي ستقام تحت شعار "خلك وحش"، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وسينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة بـ"خليج البحرين" في فبراير المقبل.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "لقد اعتمدنا مشاركة نجلنا سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة بمنافسات مسابقة الأطفال المصاحبة لبطولة أقوى رجل بحريني، إيماناً منا بأهمية منح الأطفال الفرصة لإطلاق طاقاتهم وقدراتهم في مثل هذه المشاركات، والتي تنمي لديهم ثقافة الرياضة وأهميتها في الحياة وتعزز فيهم حب التحدي والمنافسة".

وأضاف سموه أن باب المشاركة مفتوح لجميع الأطفال من سن 6- 14 سنة لخوض غمار منافسات المسابقات التي تم اعتمادها في هذا الحدث، متمنياً سموه في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للجميع.



وكان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، قد وجه لإقامة هذه البطولة، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب البحريني بمختلف أعماره على الصعيد الرياضي، والتي ستشتمل على المسابقات الرئيسية في الأوزان "الثقيل، المتوسط والخفيف" بالألعاب التالية: مشية الفلاح، رفع الجذع، سحب السيارة، رفع التاير ورفع السيارة.

وستشتمل البطولة كذلك على مسابقات الأطفال في ثلاث فئات وهم: الفئة الأولى 6-8 سنوات والفئة الثانية 9-11 سنة والفئة الثالثة 12-14 سنة والتي ستشهد إقامة 4 ألعاب، هي: شد الحبل 5×5، ومصارعة الأذرع، رفع التاير والمطارح. كما أن البطولة ستشتمل على إقامة الألعاب المصاحبة، التي تشهد الألعاب التالية: شد الحبل 5×5، ومصارعة الأذرع، سحب القرقور، المطارح والدردور.

يذكر أن المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة قد فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني bhrstrongestman.com، وحدد المكتب الإعلامي يوم 28 ديسمبر الجاري موعداً لإغلاق باب التسجيل بالبطولة.