عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعاً لها الأربعاء، برئاسة النائب عبدالرحمن بومجيد، حيث ناقشت اللجنة في اجتماعها مؤتمر اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي عقده مجلس النواب مؤخراً.

وأشاد النائب عبدالرحمن بومجيد رئيس اللجنة، بما بذلته مختلف القطاعات والإدارات بالأمانة العامة لمجلس النواب، من جهود متميّزة في إنجاح مؤتمر اليوم العالمي لحقوق الإنسان، منوّهاً بالدعم الكبير الذي قدمه رئيس مجلس النواب والأمين العام لمجلس النواب، وكافة أعضائه، في إبراز المؤتمر بالصورة التي تحقق الأهداف المرجوة منه.

وأضاف بومجيد أن اللجنة استعرضت مشاركة النائب ناصر القصير عضو اللجنة، في الندوة الإقليمية حول تطور النظم والآليات الإقليمية لحقوق الإنسان التي أقيمت في القاهرة بجمهورية مصر العربية، ونظمتها لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) بالتعاون مع المكتب الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مؤكداً بومجيد أهمية هذه المشاركة في تبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات والدروس المستفادة ما بين الآليات الإقليمية المختلفة فيما يتعلق بأساليب العمل والمهام والوظائف.



كما تم خلال الاجتماع، استعراض مشاركة النائب عبدالرحمن بومجيد رئيس اللجنة، والنائب د. مجيد العصفور عضو اللجنة، في زيارتهما الأخيرة إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة الأمم المتحدة ومقرها جنيف، وما نتج عنها من عقد العديد من اللقاءات والمباحثات مع المسؤولين في مفوضية حقوق الإنسان، حيث أكدت اللجنة على أهمية تعزيز التواصل مع المنظمات الأممية المعنية بحقوق الإنسان وتأكيد توافق تشريعاتنا المحلية مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وإبراز ما تحقق على أرض الواقع.