أكد علي بن صالح، رئيس مجلس الشورى، بلدعم الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لمختلف الخطط والاستراتيجيات الرامية إلى تمكين الشباب، وتأهيلهم للمستقبل، من خلال إشراكهم في برامج تدريبية عملية وميدانية، يكتسبون من خلالها خبرة ومعرفة تعزز مهاراتهم القيادية، مؤكدًا على إسهام مثل هذه البرامج في إعداد جيل مثقف ومتعلم قادرٍ على قيادة المستقبل.

جاء ذلك خلال استقباله لمنتسبي برنامج "سفراء وطني الإمارات.. قياديو 2020" الذي أطلقته مؤسسة وطني الإمارات ويضم 60 شابا، وذلك صباح الخميس، بمقر المجلس، وبحضور أعضاء لجنة شؤون الشباب، حيث رحّب الصالح بمسؤولي البرنامج ومنتسبيه، متمنيا لهم التوفيق والسداد، وإتمام المدة المقررة في البرنامج بتميّز ونجاح.

وأكد رئيس مجلس الشورى، أن على منتسبي البرنامج للمضي بكل عزم وإصرار نحو تحقيق الأهداف والطموحات التي رسمتها لهم القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ليكونوا سفراء نجاح وإبداع وإنجاز لبلدهم، ويضيئوا مستقبله بإخلاصهم وولائهم له، داعيًا إياهم لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار التي بدأها الآباء والأجداد في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.


وقال الصالح لمنتسبي البرنامج: "لابد أن تدركوا أيها الأبناء الأعزاء، بأنكم ستقودون دولة الإمارات العربية المتحدة في المستقبل، وسيكون لكل واحد منكم بصمة في مسيرة الإنجاز، وسيكون لكل واحد منكم موقع عمل يُسهم من خلاله في رفعة وتقدم بلدكم".

ونوّه الصالح بقوة ومتانة العلاقات الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين، وما تشهده هذه العلاقات من تطور وازدهار في شتى المجالات، مؤكدًا حرص المجلس على الاستفادة من التجربة الإماراتية في دعم وتمكين الشباب، وتأهيلهم لقيادة المستقبل المشرق.

بدوره، رحّب عبدالجليل الطريف، الأمين العام لمجلس الشورى، بمسؤولي ومنتسبي برنامج "سفراء وطني الإمارات... قياديو 2020"، مؤكدًا على دور الزيارات بين مختلف المؤسسات التشريعية والشبابية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في تبادل التجارب والخبرات، وخاصة فيما يتعلق بالشباب.

وأشار الطريف إلى أن الأمانة العامة لمجلس الشورى تحرص على استثمار الطاقات الشبابية في تنفيذ الخطط والبرامج التي تدفع بتطور العمل التشريعي بالمملكة.

من جانبٍ آخر، قدَّم د. علي الطوالبة، المستشار القانوني للجان في مجلس الشورى، عرضًا تفصيليًا لآليات العمل في المجلس، واختصاصاته التشريعية، والأدوات الدستورية المتاحة له في التقدم بالاقتراحات بقوانين، فيما تحدث الطوالبة عن مستوى التكامل والتعاون بين مجلسي الشورى والنواب، ودورهما الرئيسي والكبير في الدفع نحو تطور وتقدم السلطة التشريعية في البحرين.

واستعرض محسن الغريري الباحث القانوني في المجلس، التشريعات والقوانين الداعمة لفئة الشباب في البحرين، إلى جانب البرامج والمسابقات الشبابية المتنوعة التي تنظمها مختلف الجهات الحكومية والخاصة على مدار العام، بهدف تنمية قدراتهم ومهاراتهم، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في شتى المجالات.