حذرت وزارة الصحة، من استخدام منتجات حليب الأطفال وصيغها الغذائية المنتجة من قبل مجموعة "لاكتاليز" خلال الفترة من فبراير 2017 وحتى ديسمبر 2017، لاحتمالية تلوثها بببكتريا السلمونيا اقونيا.

وأعلنت الوزارة، بأن قسم مرقبة الأغذية بإدارة الصحة فور تلقيه التحذير الصادر من قبل مصانع مجموعة "لاكتاليز" المصنعة لمنتجات حليب الأطفال وصيغها الغذائية ومنتجات الشركة من المساحيق الفرنسية المنشأ، عبر الشبكة الدولية للجهات المعنية بسلامة الأغذية، وإلحاقا للتحذير السابق والذي أعلنت عنه وزارة الصحة في 14 ديسمبر بشأن احتمالية تلوث بعض دفعات الإنتاج لهذه المنتجات من حليب الأطفال ماركة Celia، ببكتريا السلمونيا اقونيا، فقد أعلنت مجموعة لاكتاليز Lactalis عن إستدعاء وسحب كافة المنتجات التي انتجت من فبراير 2017 وحتى ديسمبر 2017.

وذكرت وزارة الصحة بأن قسم مراقبة الأغذية باشر بعمل الإجراءات اللازمة، بعد استلام اسماء وارقام التشغيلات وتواريخ الصلاحية للمنتجات التي تم تعميمها من المصنع والتي وردت لمملكة البحرين، وقام بالتنسيق مع المستورد لسحب هذه المنتجات من الاماكن التي بيعت لها .



وأهابت الوزارة بجميع المستهلكين بضرورة توخي الحذر وعدم استخدام المنتجات التي انتجت في الفترة التي أشار لها تعميم الشركة في حالة شراءها من البحرين أو من خارجها، حفاظاً على الصحة العامة.

وأشارت وزارة الصحة على أنها حريصة وبشكل خاص على رقابة تلك المنتجات، وتتابع دورياً وباستمرار التحذيرات العالمية، ضمن خطة عمل مجدولة، لضمان سلامة المنتجات الغذائية، وحفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين في البحرين.