أقامت سفارة مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية حفل استقبال، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 و 17 ديسمبر وإحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية والذكرى 46 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية والذكرى 18 لتسلم جلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، برعاية سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية د.أحمد الساعاتي.

وتم خلال الحفل الذي، أقيم بمقر السفارة وحضره جميع الطلبة البحرينيين الدارسين في الجامعات الروسية والبالغ عددهم 150 طالبًا وطالبة، إلقاء كلمة بهذه المناسبة تضمنت الإشادة بالإنجازات العديدة التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في كافة المجالات وشتى الميادين من خلال النهج الإصلاحي الشامل الذي شكل دعامة أساسية لكل مشاريع التطور والنهضة في المملكة على كافة المستويات.

وتم التأكيد على سعي سفارة مملكة البحرين في موسكو الدائم لخدمة المواطنين والطلبة البحرينيين في كافة الأوقات، والإشادة بالطلبة البحرينيين الدارسين في روسيا الاتحادية وما يقدموه من صور مشرقة وحضارية للإنسان البحريني تدعو للفخر والاعتزاز.



كما اشتمل الحفل على كلمات وقصائد معبرة في حب القيادة والوطن من تقديم وإلقاء الطلبة والطالبات في أجواء وطنية مفعمة بالفرح بهذه المناسبة العزيزة.