شهدت الأدوار النهائية في سباق الزوارق السريعة بالمحافظة الشمالية في نسخته الأولى السبت منافسة قوية جداً بين المتسابقين المتأهلين للأدوار الإقصائية والدور النهائي وسط حضور جماهيري كبير على مرفأ البديع، فيما عبر راعي السباق محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور عن الاعتزاز بالحضور الكبير في هذا السباق ضمن أعيادنا الوطنية وذكرى جلوس جلالة العاهل المفدى، حيث حقق هذا السباق هدفه وهو لم الشمل بمشاركة متسابقين وحضور من مختلف مناطق البحرين.

وقال إن سلسلة الاحتفالات للمحافظة هذا العام تحت شعار: "قائد وشعب.. فرحة وطن" عكست حب أهل البحرين لقيادتهم الرشيد ولوطنهم، وأن هذا السباق الذي يقام بالتعاون مع مجموعة البحرين للزوارق السريعة يمثل أول عتبة لدعم هذه الرياضة على مستوى الشمالية.

وبدأت المرحلة الرئيسة عصر أمس بفحص وإنزال الزوارق منذ ساعات الصباح الأولى إلى الأدوار النهائية في الثامنة والنصف، لتنطلق الأدوار النهائية بحضور المحافظ ومدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عبدالله بن خليفة الجيران والشيخ خالد بن ناصر الصباح من دولة الكويت الشقيقة، وعضوي المجلس البلدي بالشمالية عبدالله الدوسري وفاطمة القطري وجمع كبير من المدعوين والمواطنين.



وطبقاً للأشواط، خطف المتسابق سامي الشواي المركز الأول ضمن فئة (250 سي سي) وجاء المتسابق عبدالله العسمي في المركز الثاني وحاز المتسابق إبراهيم خالد على المركز الثالث، وفي شوط فئة (300 سي سي)، سيطر المتسابق سامي الشواي أيضاً على المركز الأول وجاء المتسابق رائد محمد في المركز الثاني والمتسابق عمار خزعل في المركز الثالث، وتابع الجمهور المنافسة الشديدة والحماسية في الفئة المفتوحة الـ(pro) حيث خطف المتسابق السيد عبدالله السيد مهدي المركز الأول، فيما ذهب المركز الثاني للمتسابق عمار خزعل وأحرز المتسابق يونس طاهر المركز الثالث.

وأطلق المحافظ العصفور وكبار الضيوف والحضور بالونات حملت صور القيادة الرشيدة قبيل تتويج الأبطال وسط الأهازيج والأغاني الوطنية وبمشاركة المعلق الرياضي الشهير عبدالله المنشد، فيما تسلم العصفور هديةً تذكاريةً من مجموعة البحرين للزوارق السريعة تقديرًا لجهوده في دعم ها السباق، فيما كرم العصفور والجيران الأبطال الفائزين واللجنة المنظمة والجهات الداعمة.

يذكر أن السباق أقيم على مرحلتين، الأولى يوم الجمعة 22 ديسمبر وهي مرحلة الفحص الفني والوزن وسباق تجارب كسر الزمن، ثم تحديد الساحة المخصصة للقوارب، وتأمل المحافظة الشمالية بعد النجاح الكبير للسباق في نسخته الأولى تكراره في إطار المناسبات الوطنية.