نظم الأولمبياد الخاص البحريني احتفال العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة 2017،وذلك بمشاركة اللاعبين وذويهم وحضور ومساهمة شخصيات إعلامية وفنية، تحت رعاية كريمة من مقهى مطعم نصيف (فرع مجمع السيف).

وشهدت الفعالية برنامجاً ترفيهياً شمل مسابقات تفاعلية شارك فيها اللاعبون وذووهم الذين استمتعوا بفقرات تنافسية متنوعة ملأت الأجواء فرحاً وسروراً، حيث حمل الجميع أعلام المملكة وغنوا في حب القيادة والوطن.

وتم توزيع الجوائز والهدايا التذكارية من قبل عدة متبرعين، وتناول وجبة عشاء شهية، كما تم تكريم كل لاعب على حدة من قبل أ.وفيقة جمال المدير الوطني للأولمبياد الخاص البحريني وأمينة نصيف صاحبة مقهى ومطعم نصيف التي أبدت سعادتها بهذه المساهمة المجتمعية.



وازدان الحفل بمشاركة كل من الفنان القدير أحمد مبارك والفنان الإعلامي حسن محمد اللذين أثريا الحاضرين بمشاركاتهما اللطيفة، كما تواجد حساب ديرتي البحرين الذي حضر الموقع وأجرى لقاءات ممتعة وقدم لجميع اللاعبين جوائز ثمينة قدمتها مؤسسة رحال ملكي للعطور، إضافة إلى تغطية إعلامية مميزة من قبل حساب بحرين (داش) لايف.

وبهذه المناسبة، تقدم رئيس الأولمبياد الخاص البحريني الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة بجزيل الشكر والعرفان إلى أمينة نصيف صاحبة مقهى ومطعم نصيف على الكرم الذي أبدته خلال هذه الفعالية، وليس هذا بالأمر الغريب على هذه المؤسسة البحرينية العريقة التي بدأت قصتها في عام 1920، ولها مشاركات مجتمعية عديدة في خدمة مختلف الفئات التي تحتاج وقفة ودعماً مثل ذوي الإعاقة والمسنين وغيرهم.

يذكر أن الأولمبياد الخاص البحريني يعنى برياضة أصحاب الإعاقات الذهنية بمختلف أنواعها مثل متلازمة داون، والتوحد، وصعوبات التعلم، وغيرها، حيث تكون الرياضة وسيلة لإدماجهم في المجتمع وإطلاق طاقاتهم الكامنة، والتوعية بشأن حالاتهم ومساندتهم وأسرهم في التحديات التي يجتازونها يومياً.