رفع رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان احتياجات مدينة المحرق في الجانب الصحي إلى وكيل وزارة الصحة د.وليد المانع خلال الاجتماع الرابع للجنة التنسيقية بين المجالس البلدية والوزارات الصحية المنعقد الأحد.

وشملت الاحتياجات متابعة مستجدات مركز قلالي الصحي، وتبين أن الإجراءات متواصلة بنجاح في هذا الشأن إضافة إلى مشروع توسعة مستشفى المحرق للولادة وتفعيله لاستقبال حالات الولادة مجدداً مع توفير مساحات تسع 90 سريراً، وبخصوص مدينة شرق الحد فقد أكدت الوزارة عدم وجود مخطط في الوقت الحالي لإنشاء مركز صحي في هذه المدينة الإسكانية الجديدة.

ونقل آل سنان مطالبات تطوير المراكز الصحية الحالية من خلال توسعة مرافقها، وتوفير أجهزة فحص السرطان، وتوفير الأدوية في الصيدليات الحكومية طوال الوقت، وبعض الاحتياجات الأخرى لكبار السن وذوي الإعاقة وغيرهم.



كما طالب رئيس المجلس بإيجاد الحلول الناجعة لمشكلة انتشار الفئران بمجمع 203 ومجمع 209 وبعض مناطق عراد، إضافة إلى ضرورة مراقبة المطاعم صحياً للتأكد من أن بيئة العمل صحية وتجنب المستهلكين الأمراض الناجمة عن التخزين والطبخ بصورة خاطئة، وبرش بعض المستنقعات الموجودة في قلالي والمحرق التي تصدر عنها حشرات ضارة تنتقل إلى المناطق السكنية.

وطلب آل سنان زيادة مواقف مركز المحرق الشمالي الصحي الذي يشتغل على مدار الساعة، من خلال الاستفادة من بعض المساحات المتوفرة، أو الاتفاق مع مستثمر أو جهة خيرية لإنشاء مواقف سيارات متعددة الطوابق.

كما اقترح رئيس المجلس تخصيص طائرة عمودية (هليكوبتر) للحالات الطبية الطارئة في مناطق المحرق القديمة التي تعاني من عدم إمكانية وصول سيارة الإسعاف إليها وذلك في الأحوال التي يشكل فيها تأخر نقل المريض أو المصاب خطراً مهدداً لحياته.