أنس الأغبش

(تصوير: محمد الملا)

تستعد "فيرست تارجت"، لإطلاق تطبيق عبر الهواتف الذكية، خلال افتتاح معارض البحرين الدولية "1in8"، التي تضم معرض البحرين الدولي للمنزل الحديث، معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا، معرض البحرين الدولي للصحة والجمال، معرض فاشن تايم ومعرض العطور، يتيح للمستثمرين والزوار البقاء على إطلاع دائم بما تقدمه الشركة من خدمات وعروض حتى العام 2020.



وقال الرئيس التنفيذي للشركة يوسف داوود في لقاء مع "الوطن"، إن التطبيق - الذي يتم إطلاقه لأول مرة على المستوى العربي والذي يأتي بالتزامن مع مرور 10 أعوام على تأسيس الشركة - يهدف كذلك إلى الاهتمام بالمستثمر ليواصل تسويق منتجاته لفترة ما بعد المعرض، مؤكداً أن الشركة تقدم تسهيلات كبيرة للتسجيل بحيث تسوق الشركة منتجات أي مشارك يواجه صعوبة بشكل مجاني.

وأوضح داوود أن "فيرست تارجت"، ستقوم خلال المعرض بتقديم بطاقة للزائر، بحيث يمكن التسوق من خلالها ومن خلال تلك البطاقة يمكنه الحصول على كافة المعلومات، مشيراً إلى أن التطبيق يحتوي على الوكالات في الخارج مثل السودان والمغرب وبريطانيا بحيث يمكن استقطاب أي شركة ترغب بإيجاد وكيل لها في البحرين.

وبين داوود أن الشركة تستهدف استقطاب أكثر من 200 مشارك من مختلف التخصصات، مبيناً في الوقت نفسه أن عملية التسجيل للمشاركة في تلك المعارض التي تنطلق خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير المقبل، ما زالت مستمرة.

ولفت إلى تزايد الوعي بقيمة صناعة المعارض والمؤتمرات في البحرين وبأهميتها الاستراتيجية، نظراً لما تساهم به بصورة كبيرة في تنمية الاقتصادي المحلي، خصوصاً وأن البحرين نجحت في استقطاب العديد من المعارض الدولية المتخصصة.

وأكد داوود، أن المعرض يعد واحدا من أهم الفعاليات التي تشهدها المملكة من مختلف القطاعات، حيث تحرص على إقامته دورياً منذ أكثر من 3 عقود لتقف شاهدة على نجاحه المتواصل حتى أصبح من أقدم وأكبر المعارض وأكثرها جماهيرية في البحرين والخليج العربي.

وأشار إلى أن أي مستثمر او مشارك في المعرض يمكنه فتح سجل تجاري عبر التطبيق والحصول على دعم "تمكين" عبر الإجراءات الرسمية، وذلك بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

ودعا داوود إلى تقديم المزيد من الدعم لقطاع المعارض والمؤتمرات في البحرين، وخصوصاً الشركات المنظمة، على اعتبار أن المعارض لها دور كبير في تنمية الاقتصاد المحلي والنهوض به.

وفي ما يتعلق بنمو صناعة المعارض في البحرين، أكد داوود أن صناعة المعارض والمؤتمرات في البحرين تشهد تطوراً مستمراً نتيجة الدعم الذي تتلقاه من قبل القيادة والحكومة، متوقعاً في الوقت نفسه أن تتواصل مسيرة النمو.

وبيَّن داوود أن الشركة تسعى إلى تطوير المعارض اعتباراً من العام 2018 وحتى العام 2020 وخصوصاً مع افتتاح مركز المعارض الجديد الأمر الذي يساهم في استقطاب المزيد من العارضين والمستثمرين.

وعن البرامج التدريبية التي تقدمها الشركة للموظفين، أكد داوود أن الشركة تواصل تقديم الدورات التدريبية المتخصصة حتى تدون لديهم خبرة في مجال المعارض، خصوصاً أن مجال الشركة تسويقي ويتعامل مع الجمهور مباشرة، موضحاً انه يتم تقديم حوافز ومكافآت لكل موظف بعد نهاية كل معرض.

يذكر أن "فيرست تارجت" تأسست في العام 2007، وهي شركة متخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات، حيث نظمت 87 معرضاً تجارياً محلية ودولية، وتتمثل رؤيتها في تحقيق أهداف الزبائن.