أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية أهمية الدور المؤثر والبارز للشعر والقصيد في الحفاظ على الموروثات البحرينية العربية الأصيلة، مشيراً سموه إلى أن التنافس في كتابة الكلمات والأبيات الوطنية من أجمل صور التعبير عن الولاء للقيادة الحكيمة والانتماء للوطن.

وأكد سموه الدور الوطني الكبير للشعراء في إثراء وتسخير كتاباتهم لإبراز النهضة والتقدم والعهد الزاهر الذي تشهده مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبدعم من صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وبمساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال تكريم سموه للشعراء الفائزين في المسابقة التي نظمتها المحافظة الجنوبية ضمن الاحتفالات الاستثنائية بمناسبة ذكرى تولي صاحب الجلالة الملك المفدى مقاليد الحكم وذكرى العيد الوطني، تحت عنوان "لبلادنا جزل القصيد".



وبين سمو محافظ المحافظة الجنوبية، أن المسابقة بادرة لانطلاقة عدة مبادرات مستقبلية هادفة تسعى من خلالها المحافظة الجنوبية إلى الاهتمام والحفاظ على الموروثات البحرينية العربية الأصيلة.

وهنأ سموه بالوقت نفسه الفائزين بالمسابقة والتي حصل على المركز الأول فيها الشاعر عبدالله خالد الخالدي، والمركز الثاني الشاعر فهمي علي التام، والمركز الثالث الشاعر عبد الرحمن خالد المدفع أما القصيدة التي حازت على مشاركة أفضل طفل كانت من نصيب الطفل عبدالرحمن السبيعي.

من جانبهم تقدم الشعراء الفائزون بالمسابقة بالشكر لسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية على رعايته للمسابقة مثمنين اهتمام سموه بالموروث الأدبي وشعراء المحافظة.