أكد خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة، أن العلاقات العمانية البحرينية بلغت مستويات متقدمة ومتميزة عكست عمق روابط المحبة والمودة التي تربط قيادتي البلدين وشعبيهما العزيزين، مشيدًا بما تحقق من تقدم وازدهار بين البلدين الشقيقين في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتشريعية.

جاء ذلك خلال استقبال علي الصالح رئيس مجلس الشورى، للشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة، والوفد المرافق له، الاثنين.

ونوّه الشيخ خالد بن هلال بحرص القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين، على الدفع بالعلاقات الأخوية الوطيدة نحو مزيدٍ من النمو والتطور، مؤكدًا على وقوف شعبي البلدين الشقيقين خلف قيادتيهما، ومساندتهما في ترجمة الإستراتيجيات والخطط الرامية لتحقيق التنمية الشاملة.



من جانبه، أعرب الصالح، عن فخره واعتزازه الكبيرين بازدهار العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، مؤكدًا على ما حققه البلدان الشقيقان من إنجازات مستدامة على مر تاريخهما المشترك، ونجاحات متواصلة في شتى المجالات، بفضل اهتمام ورعاية القيادتين الحكيمتين.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن هذه الزيارة الكريمة، تعكس عمق ومتانة العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان، مؤكدًا أن الزيارة ستعزز العلاقات التشريعية المتميزة بين المجلسين في البلدين الشقيقين، مشيدا بالتجربة العُمانية في المجال التشريعي، وإسهام مجلس الشورى العماني في تطوير منظومة القوانين، تحقيقًا لما تصبو إليه القيادة الحكيمة لسلطنة عمان، ويتطلع إليه الشعب العماني الشقيق.

وأكد رئيس مجلس الشورى أهمية التعاون والتكامل بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعمل على صوغ تشريعات وقوانين موحّدة في مختلف المجالات، تُجسد الروابط الأخوية المتينة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى أن المجالس التشريعية الخليجية تمارس دورًا فاعلًا في تحقيق آمال وتطلعات قادة دول مجلس التعاون، وخاصة في تفعيل توصيات وقرارات قمم المجلس، وتحويلها إلى قوانين وتشريعات من شأنها تحقيق الرفاه والتقدم للشعوب الخليجية.

وحضر اللقاء كل من جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وجميلة سلمان النائب الثاني لرئيس المجلس، وعدد من رؤساء اللجان.