لندن - محمد المصري

في الوقت الذي تضم فيه تشكيلة مانشستر سيتي خيارات إضافية على مقاعد البدلاء في خطي الوسط والهجوم، لكنه لا يحظى بالعديد من الخيارات على مستوى الدفاع، وهو ما قد يهدد السيتي خاصة على المستوى الأوروبي مع ضغط المباريات، فتعرض أي مدافع للإصابة ربما يضع غوارديولا في ورطة.

هذا الأمر يجعل مانشستر سيتي مطالب بتعزيز دفاعاته في يناير، وهنا أبرز العناصر المتاحة أمامه



- خوسيه خيمينيز - أتلتيكو مدريد: ينتهي عقده في الصيف المقبل، لذلك فالمدافع الأوروجوياني قد يكون متاحاً في يناير بأقل من 20 مليون جنيه إسترليني.

يتراجع خيمينيز في ترتيب الخيارات الدفاعية لسيميوني خلف دييجو جودين وستيفان سافيتش ولوكاس هيرنانديز، وبطبيعة الحال يرغب في الحصول على فرص أوفر للعب.

وفى حالة وصول عرض جذاب من مانشستر سيتي إلى اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، سيبحثه بجدية، رغم رغبته في تمديد فترة إقامته في واندا متروبوليتانو.

- خاليدو كوليبالي - نابولي: مع منافسة نابولي الشرسة على الدوري الإيطالي سيكون من الصعب على السيتي استقدام المدافع السنغالي الصلد، لكن نابولي قد يُقرر بيعه نظير مبلغ كبير، وفي حقيقة الأمر مستويات كاليدو في آخر 3 سنوات حيث بات أحد أهم المدافعين في الدوري الإيطالي كلها تجعل السيتي يدخل بقوة لضمه.

- فيرغيل فان دايك - ساوثهامبتون: الخيار الواقعي لتعزيز دفاع السيتي في الشتاء، حيث كان اللاعب بالفعل في طريقه للرحيل عن القديسين في الصيف الماضي تجاه ليفربول لكن الصفقة تعثرت لكنها لم تنتهي بعد. اللاعب يعد أحد الأسماء الرائجة بقوة في السوق خصوصاً وأنه جلس احتياطياً في آخر 3 مباريات للفريق بالدوري كنوع من العقوبة من طرف ناديه الذي لا يريد التفريط به.

- أيمريك لابورتي - أتلتيك بلباو: كان اللاعب الفرنسي قريباً من الانتقال للسيتي مع بيب غوارديولا في صيف 2016، لكنه رفض هذه الخطوة ومدد عقده مع ناديه الباسكي حتى 2020، ليتجه السيتي نحو أوتاميندي بدلاً منه، لكن السيتي مع حاجته لمدافع جديد قد يجدد اهتمامه بضم لابورتي في الشتاء.

- ستيفان دي فريج - لاتسيو: مدافع يناسب جداً أسلوب لعب مانشستر سيتي وبيب غوارديولا الذي يفضل عادة المدافعين القادرين على الخروج بالكرة وبناء الهجمة.

ستيفان هو نتاج أكاديمية فينورد للشباب، ولعب للفريق الأول من عام 2013، وخاض معه أكثر من 143 مباراة. دي فريج كان ركيزة أساسية مع المنتخب الهولندي في مستويات تحت 16، تحت 17، تحت 19، تحت 20 وتحت 21، كما مثل الفريق الأول 31 مرة.