بحثت وزيرة الصحة فائقة الصالح خلال استقبالها الثلاثاء، مدير مكتب اليونيدو في البحرين د.هاشم حسين، وخبير تعزيز صحة أول في اليونيدو د.أمل الجودر، أوجه التعاون الصحي المشترك بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، ووزارة الصحة.

وأكدت وزيرة الصحة، اهتمام حكومة البحرين وقيادتها بتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والعمل على تعزيز سبل الارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية المقدمة للجميع؛ والتي من بينها الاستثمار في المجال الصحي وتعزيز الصحة العامة وتشجيع المجتمع على اتباع أنماط صحية، بما يزيد من إنتاجية المجتمع، من خلال العمل على تعزيز التعاون المشترك والتواصل مع مكتب "اليونيدو" لخلق الفرص المناسبة طبقاً لاحتياجات وزارة الصحة التثقيفية والتوعوية في مجال تعزيز الصحة والصحة العامة في البحرين، بما يحقق استراتيجية وتطلعات وزارة الصحة التي تسعى إلى تحقيقها ضمن برنامج الحكومة الرشيدة في مملكة البحرين.

فيما أشاد مدير مكتب اليونيدو في البحرين بتطور الخدمات الصحية في مملكة البحرين، والمستوى الراقي والمتقدم الذي وصلت إليه في المجال الطبي. وقدم للوزيرة شرحاً حول ما يقدمه مكتب "اليونيدو" من خدمات أسهمت وسوف تُسهم في الاستثمار الصحي بمملكة البحرين.



وأبدى رغبة مكتب اليونيدو في أن تتبنى وزارة الصحة البحرينية استراتيجية "الصحة والعافية"، في إطار دعم برنامج ترويج الاستثمار في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" للمشاريع التجارية ذات الارتباط بمجال الصحة والتغذية، بحيث تقود وزارة الصحة هذا البرنامج الصحي الهادف بالتعاون والتنسيق مع مكتب "اليونيدو".

وأشارت وزير الصحة إلى أهمية التعاون المتبادل في المجال الصحي بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، ووزارة الصحة، موضحة أن البحرين لديها خطة وطنية صحية شاملة لاستمرارية واستدامة تقديم الخدمات الصحية مع التركيز على مجال تعزيز الصحة والصحة العامة، واستثمار الفرص المتاحة لتطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين، آملةً أن يُسهم برنامج اليونيدو في تحقيق توجه وزارة الصحة المستقبلي في الانطلاقة نحو الصحة العامة وتعزيز الصحة من خلال أساسيات راسخة وقوية.