* البحرين تنهي حلم اليمن في التأهل بهدف من ضربة جزاء

* "أسود الرافدين" يقلب الطاولة على "العنابي" وينتزع صدارة المجموعة الثانية

الكويت - هدى هنداوي



عززت البحرين فرصها في التأهل للدور قبل النهائي لكأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23"، المقامة في الكويت، بالفوز 1-صفر على اليمن بركلة جزاء، فيما فرطت قطر حاملة اللقب في تقدمها لتخسر 2-1 من العراق وتشتعل المنافسة في المجموعة الثانية.

وتأجل حسم بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي إلى الجولة الأخيرة الجمعة المقبل عندما تلتقي قطر مع البحرين بينما يلعب العراق مع اليمن. وسجل لاعب البحرين جمال راشد هدف اللقاء الوحيد قبل نهاية الشوط الأول.

وفقد منتخب اليمن الأمل في بلوغ المربع الذهبي بعد التعرض للهزيمة الثانية على التوالي حيث خسر برباعية من قطر في الجولة الافتتاحية. وكاد علي جعفر يفتتح التسجيل مبكراً للبحرين من ضربة رأس مرت بجوار القائم.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للبحرين وترجم راشد الركلة إلى هدف قبل 6 دقائق على نهاية الشوط الأول.

وضاعت فرصة التعادل على اليمن في الشوط الثاني عندما سدد عبد الواسع المطري كرة قوية ارتدت من العارضة في الدقيقة 65.

وفي المباراة الثانية، فرطت قطر حاملة اللقب في تقدمها لتخسر 2-1 من العراق لتشتعل المنافسة في المجموعة الثانية.

وتقدم المعز علي لقطر من تسديدة قوية بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 17 لكن علي فايز تعادل بطريقة رائعة للعراق من ركلة حرة بعيدة المدى قبل انتهاء الشوط الأول.

وانتزع البديل علي حصني الفوز للعراق من تسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 65.

وبذلك يتساوى العراق مع البحرين في الصدارة برصيد 4 نقاط مقابل 3 نقاط لقطر بينما يتذيل اليمن الترتيب بدون رصيد وودع المنافسة فعلياً.

وتأجل حسم بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي إلى الجولة الأخيرة عندما تلتقي قطر مع البحرين بينما يلعب العراق مع اليمن.

وكان للمنتخب السعودي "الأخضر" لقاء ودي خارج ملعب أستاد جابر، حيث احتفى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز ببعثة المنتخب السعودي المشارك في دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين لكرة القدم وذلك في مقر السفارة بالكويت. ورحب الفايز برئيس البعثة نواف التمياط والحضور، مقدماً شكره للجميع على تلبية الدعوة، مشيداً بما قدمه المنتخب السعودي من أداء متميز وانعكس ذلك بتحقيق الفوز في المباراة الأولى أمام الكويت، وكذلك المستوى الجيد أمام الإمارات في المباراة الثانية التي انتهت بالتعادل السلبي، مشيراً إلى أن الأخضر أثبت قدرته على المنافسة رغم مشاركته بأسماء شابة، متمنياً التوفيق له في البطولة ومواصلة الانتصارات ونيل اللقب.