الحجامة التجميلية.. مفهوم يستخدم لأول مرة في مملكة البحرين ويتميّز بسهولة الإجراء وتناسبه مع الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الحجامة.

هذا ما أوضحته خبيرة الحجامة مريم الكوهجي، حيث قدمت محاضرة توعوية في مجلس "خوات دنيا"، بينت أن الحجامة التجميلية هي عملية بسيطة تتم في الوجه وفي مناطق معينة باستخدام كاسات الحجامة وبحسب مشاكل البشرة، حيث يتم تحديد المناطق التشريحية المراد علاجها بقصد زيادة الدورة الدموية في الوجه وتحفيز الكولاجين وتجديد خلايا البشرة، فبعملية التشريط تتم زيادة كريات الدم البيضاء التي تخفف من التهابات البشرة إن وجدت، وزيادة مادة الإيلاستين المكونة للبشرة.

وأشارت الكوهجي إلى أنها أجرت 300 جلسة حجامة تجميلية إلى حد اليوم أسفرت عن علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل التصبغات والمسام الواسعة وإكزيما الوجه وندوب حب الشباب والهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.



وأضافت: "إنه يمكن لهذا النوع من الحجامة إعطاء نفحة بسيطة طبيعية للوجه تشبه حقن البوتكس وتعطي نضارة ولوناً طبيعياً للوجه بسبب التروية الدموية لأوردة البشرة"، داعية العموم إلى إجراء حجامة السنة أولاً ثم عمل الحجامة التجميلية لتحقيق الفائدة الكاملة للجسم، مع التأكيد أنه لا توجد هناك مخاطر أو آثار جانبية للحجامة الجمالية.