شارك طلبة وطالبات من 60 مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم في حملة تنظيف ساحل كرباباد مؤخراً، بتنظيم من إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة.

وتأتي هذه الفعالية البيئية تحت مظلة حملة "عاصمتي أجمل" التي أطلقها مجلس أمانة العاصمة في دور الانعقاد الماضي، والتي تستمر عبر الفعاليات البيئية والوطنية، حيث دشن المجلس الحملة بمهرجان مشي على ممشى سترة ومهرجان وطني بيئي لمدة يومين متتاليين في منطقة باب البحرين في 20 و21 ديسمبر 2017 بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض احتفالاً بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى.

وأكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي في كلمة ألقاها على الطلبة والطالبات المشاركين في الحملة على أهمية الحفاظ على البيئية وغرس هذا المفهوم لدى الطلبة والطالبات، لافتاً إلى أن العالم اليوم يتجه نحو حماية البيئة من التلوث باختلاف أنواعه.



وقال: "إن مشاركتكم في هذه الحملة يؤكد على وعيكم بأهمية البيئة، فمن دون بيئة نظيفة وصحية لا يمكن أن نحظى بحياة صحية، وأشكر إدارة الخدمات الطلابية التي تنظم هذه الحملة بالتعاون مع المجلس".

ولفتت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس د.مها آل شهاب إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن استراتيجية مجلس أمانة العاصمة الداعمة للحفاظ على البيئة ورفع ثقافة المواطنين ومرتادي السواحل بأهمية النظافة وجعل العاصمة واجهة حضارية.

وبينت أن المشاركة في مثل هذه الأنشطة والفعاليات تعكس حجم الوعي البيئي لدى الطلبة ووزارة التربية والتعليم بشكل عام، ومن الجميل رؤية الطلبة والطالبات بهذا العدد الكبير في هذه الفعالية لأن غرس حب البيئة وحمياتها لدى الناشئة يضمن لنا جيلاً واعياً ومثقفاً بأهمية العمل على حماية البيئة من التلوث.