أكدت مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هدى ميرزا، أن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال تركيب عازل مائي وحراري لمباني السوق المركزي بالمنامة والذي يهدف إلى الحفاظ على مستوى الخدمات بالسوق.

وقالت، إن المشروع يسهم في ترشيد الطاقة والحفاظ على البيئة من خلال خفض درجات الحرارة والحفاظ على درجات البرودة في موسم الصيف، حيث تضمن تجهيز الأسقف وذلك لتزويد وتركيب عوازل مائية وحرارية لمباني السوق المركزي والتي تشمل سوق السمك وسوق اللحم وسوق الخضروات والفواكه وأيضاً الجزء السفلي من سقف مبنى مجمع اللولو التجاري بكلفة 270,000 دينار.

وتعمل إدارة صيانة المباني وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية على مدار السنة بتنفيذ أعمال الصيانة الضرورية للمباني الحكومية وذلك لتحسين البيئة والتأكد من مطابقة المباني لأسس السلامة والصحة وتوفير بيئة آمنة للممتلكات الحكومية والمحافظة على كفاءتها وضمان استدامتها.



يذكر أن الوزارة قامت أيضاً خلال هذا العام بتكييف السوق حيث اشتمل على تركيب 26 وحدة تكييف بطاقة تبريد إجمالية بلغت 380 طناً، على أن تساهم المكيفات في خفض درجة الحرارة داخل السوق، وتبلغ مساحة القسم الذي تم تكييفه 7 آلاف متر مربع بكلفة 320 ألف دينار.