حسن الستري

انتقد النائب محمد المعرفي غياب المعايير في توزيع بعض المشاريع الإسكانية، واستشهد في هذا الصدد بمشروع مقام في دائرته، قائلاً "إنه تم إعطاء أشخاص من خارج الدائرة، مع وجود طلبات أقدم بالدائرة، ما يعني أن الوزارة لم تعتمد معيار الأقدمية ولا المناطقية".

وكشف عن تقدمه بسؤال لوزير الإسكان باسم الحمر حول هذا الموضوع، حيث جاء في نص السؤال: كم عدد الطبات الإسكانية المتأخرة لأهالي الدائرة الرابعة بمحافظة الجنوبية حتى الآن؟، وما هي طبيعة الخدمات الإسكانية التي يتطلعون لها؟، وكم عدد الطلبات التي تم توزيعها لأهالي الدائرة الرابعة من المحافظة الجنوبية منذ عام 2014 وحتى الآن وفق كل خدمة إسكانية على حدة؟، وكم عدد الطلبات المتوقع الانتهاء منها مع نهاية عام 2018 وفق كل خدمة إسكانية على حدة؟.



كما تضمن السؤال: ما هو معيار توزيع الوحدات الإسكانية بالمشاريع التي تم توزيعها في منطقة الحجيات وفي الدائرة الرابعة بالمحافظة الجنوبية؟، وهل يوجد معيار محدد لتوزيغ الوحدات الاسكانية تتبعه وزارة الاسكان في المشاريع الإسكانية في مملكة البحرين؟.

وطلب المعرفي تزويده بكشف تفصيلي عن عدد الطلبات الاسكانية في الدائرة الرابعة ومن تم توزيع الوحدات الإسكانية عليهم في الدائرة الرابعة بالمحافظة الجنوبية، يوضح تاريخ تقديمهم لطلب الخدمة الإسكانية وذلك وفق الخدمات الإسكانية التي يتطلعون لها.