أشاد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب خليفة الغانم بالأحكام الصادرة من المحكمة العسكرية الكبرى بقوة دفاع البحرين، والقاضية بإعدام ستة متهمين في قضية الشروع باغتيال المشير الركن معالي الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

وأشار إلى أن هؤلاء المجرمين ساعون للانقلاب على قيمنا النبيلة المكتسبة من ديننا الحنيف، هؤلاء الانقلابيون الذين يعملون ليل نهار على ضرب اللحمة الوطنية التي يتمتع بها شعب البحرين منذ عصور عديدة، والذي يزعجهم قوة التفاف الشعب حول قيادة الحكيمة، زاد حقدهم وإرهابهم بالتطاول أولاً على رموز الوطن ثم بعملياتهم المدعومة من أعداء الوطن بهدف زعزعة أمن البحرين عبر استخدام الإرهاب بشتى أنواعه إلى قتل العديد من الدماء الطاهرة سواء من المواطنين والمقيمين وعلى رأسهم أسود رجال الأمن الذين «استشهدوا» دفاعاً عن البحرين الغالية.

وأكد أن قرار المحكمة الصادر بإعدام إرهابيين سعوا إلى استهداف صمام الأمان للبحرين قائد جيشنا الوطني المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد، أفرح كل محب ومخلص لهذا الوطن، كون القرار سيزيح عن أرض هذا الوطن المعطاء شواذه ومخربيه.


وقال أتباع إيران الآن ومن خلال عملية استهداف المشير أعلنوها صراحة حرب مباشرة علينا كون المستهدف ليس شخصا عاديا، بل قامة وطنية لها رمزية مرتبطة بالشعب المخلص وبالجيش البحريني، لذلك نتطلع إلى تطبيق القصاص بهم حتى يكونوا عبره لغيرهم. فلا مجال للتبرير الآن والتعاطف مع خونة، ولا مجال الآن للسكوت عن كارهي بلادنا وقيادتنا وشعبنا فمن يحمي الإرهاب ويبرر له، هو إرهابي أخطر منه.

وقال نحن بمجلس الشعب نقف صفاً واحد مع رجالات أمننا البواسل وعلى رأسهم المشير، من أجل المحافظة على لحمتنا الوطنية ومصلحتنا العليا وسيادتنا عبر دمائنا وعبر كافة التشريعات التي من شأنها أن تسهم وتعزز دولة القانون، مطالباً الحكومة بالأخذ بالاقتراح برغبة الذي تقدم من مجلس النواب بصفة مستعجلة بشأن قيام الحكومة بقطع العلاقات التجارية مع إيران علاوة على قطع العلاقات الدبلوماسية، وقطع حركة الملاحة الجوية والبحرية ومنع المواطنين من السفر إلى إيران، فلا مجال لعلاقات مع جاراً عدواً كإيران.