هدى حسين:

أقامت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية الاثنين الحفل السنوي لتكريم رواد العمل التطوعي المتميزين، برعاية وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية صباح الدوسري وبحضور عدد كبير من المدعوين.

وقام الدوسري بتكريم 38 متطوعا من الكوادر المتميزة ورؤساء اللجان ، من بينهم 6 من الداعمين للجمعية.


وقال إننا تعلمنا من قيادتنا الرشيدة الوفاء والافتخار لكل من ساهم بوقته وجهده من أجل الارتقاء بالوطن، كما إن هذا التكريم جاء لرد الجميل لمن قدموا خدمات متميزة تطوعية وخيرية وساهموا في بشكل واضح في خلق بيئة معطاءة بالدرجة الاولى نحو افاق رحبة من التطور والنماء.

وأضاف "أنه سعيد بمشاركته في هذا الحفل، الذي يتم فيه تكريم كل من دعم الجمعية العمل الخيري"، مشيرا إلى أهمية العمل التطوعي الذي شهد تطورا ملحوظا في مملكة البحرين خلال السنوات الأخيرة، وتعزيز روح المبادرة والعطاء باحتضان أبناء الوطن الحبيب، ومشيدا بالدور البارز الذي قامت به الجمعية خلال هذا العام، وتبنيها أكثر من 130 أسرة متعففة وهذا دليل على حب الوطن.

ومن جانب آخر، ألقى رئيس جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية نضال البناء كلمة، قال فيها "إن هذه المناسبة ما هي إلا بمثابة التعبير عن شكرنا وامتنانا لكل من دعم وساهم في رفعة شأن العمل الخيري بمنطقة مدينة عيسى"، لافتا أن إقامة في هذا الحفل في نهاية كل عام ما هي إلا فرصة لعرض أهم إنجازات والتطورات التي قامت بها الجمعية خلال العام 2017، إضافة إلى عرض التقرير السنوي المفصل للمساعدات".

وأشار إلى أن إجمالي مساعداتنا بلغت 181 ألف دينار مقارنة بـ173 ألف دينار في العام المنصرم، على الرغم من التحديات الكثيرة التي تواجهها، خصوصا الأزمة الاقتصادية التي تتطلب منا جهودا استثنائية لتحفيز المجتمع وحث الأسر على ترشيد الإنفاق، مؤكدا أن الجمعية تسعى دوما لتطوير معايير مساعداتها لتكون أكثر واقعية وعملية.

واوضح البناء أن الخير ليس مقتصرا على تقديم المساعدات المادية فحسب، بل إن الخير كل الخير أن تسعى جاهدا أن تعمل على تنمية المجتمع وترفع من مستوى وعيه الاجتماعي من خلال البرامج الاجتماعية الهادفة.

وصرح البناء بصدور قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم 44 لسنة 2017، بشأن تعديل النظام الأساسي للجمعية ليكون العمل الاجتماعي مؤطرا في جمعيتنا ويصبح للجمعية مستقبلا مركز إرشاد أسري يخدم منطقة مدينة عيسى، مشيرا إلى أن هذا التحول الكبير في إطار عمل الجمعية لزام علينا أن نراجع هوية الجمعية لتتناسب مع المرحلة القادمة والتي يسرنا أن ندشنها في حفلنا هذا.

وفي الختام قام راعي الحفل ورئيس الجمعية بتوزيع شهادات التكريم للمتميزين . ‏‫