عبر النائب محمد يوسف المعرفي عن تأييده للأحكام الصادة بحق الخلية الارهابية التي قامت بمحاولة فاشلة لاستهداف المشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، حيث حكمت المحكمة العسكرية بإعدام ستة متهمين واسقاط جنسيتهم، وحكمت على ١٢ متهماً في نفس القضية بأحكام مختلفة.

وأشار إلى أن مجلس النواب أقر في وقت سابق تعديلًا دستورياً يجيز للنائب العام بعد موافقة القضاء العسكري أن يحيل إلى هذا القضاء أياً من الجنايات الواردة في قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، أو أياً من الجنايات الماسّة بأمن الدولة الخارجي أو الداخلي، وهو ما يساهم بشكل كبير في استأصال الإرهاب من جذوره والقضاء عليه بشكل نهائي بقوة القانون. لا سيما وأن هذه العملية وغيرها تمت بدعم عسكري ولوجستي مباشر من دول خارجية بهدف تقويض الأمن وزعزعة الاستقرار.

وأكد أن المشير له مكانة خاصة في قلوب أبناء البحرين، وهو قريب من كافة أفراد الشعب، وقد عبر أبناء البحرين عن استنكارهم لهذه المحاولة البائسة ونبذهم لكافة أشكال العنف والإرهاب. مبينًا أن هذه الجرائم وإن كانت تحزننا إلا أنها تعكس جانباً من لحمة الشعب البحريني وولائه لقيادته.


ووجه المعرفي في ختام حديثه تحية إجلال للمشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة على دوره في قيادة قوة دفاع البحرين باقتدار وتفاني طوال العشر سنوات الماضية، أثبتت فيها قوة دفاع البحرين قدرتها وجاهزيتها العالية واستعدادها لمواجهة المخاطر والدفاع عن الوطن وعن الأشقاء كذلك.