أوضح النائب عبدالرحمن بومجيد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه آن الأوان لتوحيد الجهود بين مجلسي النواب البحريني والمصري من أجل رفعة حقوق الإنسان في البلدين.

والتقى بومجيد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، بحضور وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب المصري النائبة مارجريت عازر والنائب محمد الغول، خلال مشاركة بومجيد في أعمال البرلمان العربي بجمهورية مصر العربية.


ورحب عابد في بداية اللقاء بنظيره من البحرين، مشيداً بالدور الذي يلعبه مجلس النواب البحريني ولجنة حقوق الانسان للدفاع عن حقوق الإنسان بمملكة البحرين .


وأثنى النائب علاء عابد على جهود المملكة وجلالة ملك البحرين في دفع مسيرة الديمقراطية من خلال بعض القرارات الملكية التي ساهمت منذ عام 2011 في وضع البحرين في مصاف الدول الديمقراطية.

كما رحبت النائبة مارجريت عازر برئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب البحريني، واستعرضت التشكيلة السياسية والنوعية داخل البرلمان المصري، مؤكدة أن البرلمان المصري منذ نشأته يعكس لأول مرة التنوع السياسي والاجتماعي بداخله

وقال النائب محمد الغول إن المخاطر التى تهدد البلدين واحدة وأن الضغوط الخارجية كذلك على البلدين تتشابه .

ووجه بومجيد الدعوة للجنة حقوق الإنسان لزيارة مجلس النواب البحريني لاستكمال المشاورات من أجل توحيد الجهود لمواجهة الافتراءات التي تصدرها بعض المنظمات الدولية عن أوضاع حقوق الإنسان في البلدين.