تنطلق "الجمعة" بصالة نادي الرفاع الرياضي والثقافي بـ"الحنينية"، منافسات بطولة العيد الوطني المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون مع منظمة خالد بن حمد، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF.

وستشهد هذه البطولة مشاركة أكثر من 40 مقاتلاً من 9 أندية خمسة منها محلية وأربعة من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية لا سيما من دولة الكويت الشقيقة، والتي حرصت على تثبيت مشاركتها بمنافسات هذا الحدث، الذي يقام بالتزامن مع الأعياد الوطنية لمملكة البحرين، بإحياء ذكرى بإحياء ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل خليفة "الفاتح" طيب الله ثراه ككيان عربي إسلامي عام 1783، والذكرى السادسة والأربعين لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشرة لتسلم جلالة الملك المفدى مقاليد الحكم في البلاد.

وأنهت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات التنظيمية والفنية لإقامة هذه الفعالية الرياضية في موعدها، من خلال تجهيز صالة نادي الرفاع بالأمور اللوجستية أبرزها الحلبة التي ستقام عليها النزالات. كما أن اللجنة خصصت موقعاً لإجراء تمارين الإحماء للمقاتلين قبل بدء المواجهات، وخصصت مكاناً لجلوس المدعوين من الشخصيات الرياضية والضيوف بالصالة وكذلك الجماهير. ومن المقرر أن تنطلق المنافسات عند الساعة الثالثة عصراً.



وتقرر إجراء فحص الوزن عند الساعة 8.30 صباحاً بصالة نادي الرفاع، والذي يسبق عادة خوض المنافسات، وذلك بحسب لوائح وأنظمة البطولة المتوافقة مع لوائح الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF للمسابقات.

وتفاعلت شركة فور سكوير للإعلانات مع بطولة العيد الوطني المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، وذلك من خلال نشرها للإعلان الخاص بالبطولة على شاشة الإعلانات التابعة للشركة بالمستشفى العسكري وبشارع الشباب بمنطقة الجفير، وذلك دعماً منها للترويج عن البطولة، حيث حرصت الشركة على أن تشارك في رعايتها لهذه البطولة التي تشهد رعاية 14 شركة ومؤسسة محلية ستساهم في إبراز وإنجاح هذا الحدث.

وأعلن مدير البطولة محمد قمبر أن اللجنة المنظمة جاهزة من جميع النواحي لانطلاق الحدث عصر الجمعة، مؤكداً أن اللجنة المنبثقة من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة قد سخرت كافة الترتيبات اللازمة للتحضير والإعداد المناسبين لإقامة المنافسات، مضيفاً أن اللجنة تعمل وفق توجيهات عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط، لبذل قصارى جهدها من أجل أن تحقق الهدف الرئيس وهو إنجاح هذا الحدث، الذي يحظى برعاية ومباركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة.

وقال قمبر: "إن اللجنة عملت وفق الخطة الزمنية التي حددها رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط، والتي نجحت من خلالها من الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بإقامة البطولة في وقت قياسي، والذي سيساهم وبشكل كبير في تحقيق الأهداف والتطلعات الرامية لإبراز هذه البطولة، التي تتزامن إقامتها مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية، فاللجنة مدركة تماماً أهمية أن تظهر هذه البطولة بالشكل الذي يحقق لها النجاح والتميز في آخر بطولات هذا الموسم"، متمنياً في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المقاتلين المشاركين بالمنافسات هذه البطولة.