أصدرت "فوربس" مؤخرًا تصنيفًا لأفضل الشركات في العالم لعام 2017، وذلك وفقًا لمجموعة من الامتيازات المتنوعة التي تقدمها هذه الشركات لموظفيها مثل جودة الطعام المقدم لهم، وسياسة إجازة رعاية الأطفال، وما إذا كانت هذه الشركات تسمح لموظفيها بالحصول على قيلولة أثناء العمل أم لا.

وبناءً على التصنيف، أصدر موقع "هاو ماتش" خريطة تتضمن أكبر الشركات في العالم وعدد الموظفين بها، والقيمة السوقية لكل شركة، والتي تمكنها من تحمل تكاليف المزايا التي توفرها لموظفيها.

ويعكس لون الشركات في الخريطة قيمتها السوقية، فالشركات الملونة بالأحمر الداكن تزيد قيمتها على 100 مليار دولار، في حين يمثل اللون الأزرق الداكن الشركات ذات قيمة تقل عن 10 مليارات دولار.

وتتواجد أغلب الشركات الكبيرة ذات القيمة الضخمة في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية. وتعتبر شركة "ألفابت" أكبر الشركات في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 579.5 مليار دولار، وهي بذلك تتجاوز الناتج المحلي الإجمالي للأرجنتين.

وهناك 3 شركات من خارج أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية لديها قيمة سوقية كبيرة وهي الشركة الهندية " ITC" والتي تبلغ قيمتها 51.6 مليار دولار، وشركة " CNOOC" في هونج كونج بقيمة 54.8 مليار دولار، وشركة "هون هاي بريسيشن" التايوانية وتبلغ قيمتها 54.4 مليار دولار.