استأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم المشارك في "خليجي 23" بالكويت تحضيراته الإعدادية، بعد أن خاض صباح السبت تدريباً صباحياً على استاد نادي اليرموك.

ورفض "الأحمر" الخضوع للراحة، إذ جاءت الحصة التدريبية للمنتخب بعد يوم واحد من التعادل مع قطر (1-1) في ختام مباريات المجموعة بدورة كأس الخليج العربي، والتي تستضيفها الكويت حتى 5 يناير المقبل، وهي النتيجة التي ضمن على إثرها المنتخب الوصول إلى نصف النهائي لملاقاة منتخب عمان.

وخصص الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب الحصة التدريبية للقائمة الاحتياطية، والتي لم تبدأ بصفة أساسية في مباراة قطر، إذ تدربت المجموعة المكونة من 12 لاعبا وهم:عبدالكريم فردان، أشرف وحيد، عبدالله الهزاع، محمد عادل، أحمد بوغمار، علي حرم، محمد سهوان، إبراهيم أحمد حبيب، سامي الحسيني، عبدالله يوسف، علي حبيب وعبدالله عبدو، تحت قيادة سكوب وبتواجد مساعد المدرب خالد تاج ومدرب الحراس أندي.



واشتمل التدريب الصباحي للمنتخب السبت، على عدد من الجوانب البدنية والفنية للاعبين الـ12 الذين لم يبدأوا لقاء قطر .

أما المجموعة التي شاركت بصفة أساسية في لقاء قطر، فإنها خاضت مجموعة من التدريبات الاستشفائية في استاد اليرموك أيضاً مع مدرب اللياقة جيري.

ولم تشتمل الفترة المسائية على أي تدريب يوم أمس.

زيارة الوزير

زار وزير الصناعة والتجارة ووزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت خالد الروضان، التدريب الصباحي للمنتخب. وحرص الروضان على زيارة المران الصباحي، والتقى بالجهازين الفني والإداري على هامش زيارته.

وأكد الوزير أن النجاحات التي حققتها الدورة تشهد لها الوفود المشاركة من ناحية حسن الاستقبال والتنظيم، مبيناً أن اللجان المنظمة تعمل بكافة جهودها من أجل إنجاح الدورة، وذلك توافقا مع توجيهات أمير الكويت سمو الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح.

ولفت إلى أن منتخب البحرين قدم مستويات ممتازة خلال دورة المجموعات وتمكن من الوصول لنصف النهائي.

وأضاف: "نتمنى أن تكون الكويت فأل خير على البحرين، وحضوركم الجماهيري خلال لقاء أمس الأول أمام منتخب قطر كان مميزاً، إذ تحلى الجمهور بالأخلاق الرياضية وكان حضوره وتشجيعه لافتاً ورائعاً".

خليفة بن علي يبارك للقيادة وشعب البحرين

بارك سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة نائب رئيس نادي الرفاع للقيادة وشعب البحرين الوفي تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم للدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج 23 بعد تعادله مع منتخب قطر 1 - 1.

واعتبر سمو الشيخ خليفة بن علي بأن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمنتخب في خليجي ٢٣ ووقوف رجالات الاتحاد وراء الأحمر كان له الأثر البالغ في تأهل المنتخب للدور نصف النهائي.

واشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بالأداء المميز للاعبي الأحمر في لقاء قطر والعزيمة والاصرار التي تحلى بها اللاعبون في اللقاء والتي ساهمت في التعادل والتأهل. كما أشاد بالحضور الجماهيري الكبير لجماهير البحرين الوفية والتي كانت سببا في تشجيع الأحمر ومساعدته معنوياً في تحقيق التعادل الثمين.

البوعينين يبارك ويشيد بحضور الجماهير

أكد نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، أن التأهل الذي حققه المنتخب إلى نصف نهائي خليجي 23 جاء بعد لقاء ثالث صعب في الجولة الثالثة.

وقدم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة وإلى المسؤولين الرياضيين بمناسبة تأهل "الأحمر" إلى المربع الذهبي.

وأوضح أن المنتخب استطاع من حصد بطاقة التأهل بعد لقاء ثالث صعب ومصيري، خصوصاً وأن منتخبنا دخل بفرصتي الفوز أو التعادل، وهو الأمر الذي زاد من الضغوطات مع الحذر بعدم الوقوع في الخسارة.

وأشار إلى أن حضور الجماهير البحرينية ومساندتهم للمنتخب كان له الأثر البالغ في تحقيق النتيجة الإيجابية، مشيراً إلى أن عودتهم فرحين بالنتيجة هو أمر مهم، خاصة مع تحملهم لعناء وتعب السفر، وتشجيعهم المتواصل للمنتخب في الملعب.

الجماهير هي الدافع

قدم لاعب منتخبنا الوطني مهدي عبدالجبار شكره للجماهير البحرينية التي حرصت على مؤازرة المنتخب خلال لقاء قطر.

وقال عبدالجبار في تصريح إعلامي بعد نهاية المباراة إن الحضور الجماهيري الكبير الذي آزر المنتخب أعطى اللاعبين الروح والعزيمة والإصرار لتقديم أفضل ما عندهم، خصوصاً مع معادلة النتيجة بعد أن كان المنتخب متأخراً بهدف منذ الشوط الأول.

ولفت إلى أن المنتخب بإمكانه تحقيق الأفضل وتقديم أداء أكثر قوة، مجدداً تقديم شكره للجماهير وواعداً إياهم بالمزيد خلال المرحلة المقبلة.

الفرحة فرحتان

أكد لاعب منتخبنا الوطني أحمد بوغمار أن المنتخب حقق نقطة التعادل والتأهل بعد لقاء صعب أمام منتخب قطر.

بوغمار الذي احتفل مع زملائه اللاعبين بعيد ميلاده العشرين بعد نهاية المباراة، أعرب عن فرحته لتزامن فرحة عيد ميلاده مع فرحة تأهل المنتخب إلى نصف نهائي خليجي 23.

وأكد بوغمار، أن صعوبة المباراة تمثلت في الضغوط التي صاحبت اللاعبين، خاصة مع الحضور الجماهيري الكبير الذي آزر المنتخب، وتعاهد اللاعبين لإخراج الجمهور فرحا بحصد بطاقة التأهل.

وأشار إلى أن لاعبي المنتخب كانوا واثقين من أنفسهم في قدرتهم على التعامل مع ظروف المباراة بعد استقبال هدف في الشوط الأول، ولله الحمد تمكنا من العودة في النتيجة والتأهل.

جمال رائد التهديف

مع ختام الجولة الثالثة لدورة "خليجي 23" لا يزال لاعب منتخبنا الوطني جمال راشد على رأس قائمة الهدافين بعد أن سجل هدفين.

وسجل جمال راشد هدفاً لمنتخبنا في لقاء العراق خلال الجولة الأولى، قبل أن يسجل الهدف الشخصي الثاني له في الدورة أمام منتخب اليمن في الجولة الثانية؛ ليكون بذلك على رأس القائمة للهدافين بالتشارك مع اللاعب القطري المعز علي واللاعبين العراقيين علي فيصل وعلي فائز.

الجمهور يستحق

أكد لاعبو منتخبنا الوطني أن حصد بطاقة التأهل كان أفضل هدية للجماهير البحرينية التي حرصت على مؤازرة "الأحمر" في لقاء الجولة الأخيرة.

حامي العرين وحارس المنتخب سيد شبر علوي أعرب عن سعادته الغامرة بالتأهل.

وقال:"قدمنا لقاء جيداً، ولدينا الأفضل ونسعى لتحقيقه في المباريات المقبلة".

وأضاف:"الجمهور يستحق منا كل هذا الأداء ونتيجة التأهل. مساندتهم ودعمهم كان أكبر حافز لنا داخل أرضية الملعب".

من جهته، قال اللاعب عبدالله يوسف إن لاعبي "الأحمر" تعاهدوا على عدم رجوع الجمهور خائبا من الكويت.

وأشار إلى أن استقبال هدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كان أمراً صعباً على اللاعبين، لكن عزيمة الرجال كانت أقوى وتمكنا من العودة في الشوط الثاني وحصد التعادل والتأهل.

إلى ذلك، قال اللاعب علي مدن إن جمهور المنتخب كان اللاعب رقم 1 داخل الملعب.

وأشار إلى أن المواجهة كانت صعبة أمام المنتخب القطري، خصوصاً مع الضغوطات إلى آخر الدقائق، موضحاً أن المساندة الجماهيرية أمر يحق للاعبين الاعتزاز والافتخار به في كونهم تحملوا عناء السفر والمؤازرة بحرارة طوال الوقت.

قائد المنتخب عبدالوهاب علي قال إن الجمهور لم يقصر مع لاعبي المنتخب، وآزر بكل قوة وحرارة.

وأشار عبدالوهاب إلى أهمية استمرار الحضور الجماهيري في اللقاء المقبل أمام منتخب عمان، وأمنيته بمشاهدة حضور أكبر ومؤازرة عريضة من قبل الجماهير العاشقة لـ"الأحمر".

بدوره، أعرب لاعب منتخبنا سيد مهدي باقر عن سعادته الكبيرة بحصد بطاقة التأهل وإفراح الجماهير بذلك.

وأشار إلى اتفاق اللاعبين وتعاهدهم من أجل إسعاد الجماهير البحرينية عبر التأهل لنصف النهائي، وهو ما تحقق بفضل مجهودات الجميع.

وأشار إلى أن اللقاء كان صعباً أمام منتخب قطر، وأن اللاعبين أثبتوا قوتهم بحصد التعادل الذي مكن المنتخب من الوصول إلى المربع الذهبي للدورة.

وقال اللاعب وليد الحيام إنه يهنئ القيادة والشعب البحريني بمناسبة التأهل إلى نصف النهائي، مقدما شكره للجماهير التي حرصت على مؤازرة المنتخب، مشيرا إلى أن المنتخب سيقدم أداء أفضل أن شاء الله خلال المباراة المقبلة.

منتخبنا بالأبيض في نصف النهائي

أجرت اللجنة الفنية تعديلا بسيطا على لقاء منتخبنا الوطني مع نظيره العماني في نصف نهائي خليجي 23. وقررت اللجنة الفنية بدء المباراة يوم الثلثاء المقبل الموافق 2 يناير المقبل عند 5.15 مساء بدلاً من الموعد السابق 5.30، وذلك على أستاد جابر الدولي، والذي سيحتضن اللقاء الثاني في نصف النهائي أيضا بين منتخبي الإمارات والعراق عند 8.30 مساء.

وسيرتدي لاعبو منتخبنا اللباس الأبيض الكامل خلال لقاء نصف النهائي أمام منتخب عمان الذي سيلعب باللون الأحمر.

عبدو وعادل يخضعان لفحص المنشطات

خضع لاعبا منتخبنا الوطني عبدالله عبدو ومحمد عادل إلى فحص المنشطات الاعتيادي، والذي تجريه اللجنة المنظمة بشكل عشوائي بعد المباريات.

وخضع اللاعبان إلى الفحص بعد نهاية مباراة منتخبنا مع منتخب قطر ضمن الجولة 3 بدور المجموعات، والتي انتهت (1-1)، وتأهل منتخبنا على إثرها إلى نصف النهائي.

يشار إلى أن لاعب منتخبنا مهدي عبدالجبار خضع لذات الفحص بعد مباراة الجولة الأولى أمام منتخب العراق.

الجماهير:شكراً ناصر بن حمد

جماهير منتخبنا الوطني كانت اللاعب رقم 1 في الملعب يوم الجمعة خلال لقاء منتخب قطر.

الحضور الجماهيري الكبير الذي آزر المنتخب ووقف خلف في مهمته الخليجية الثالثة لعب دورا مهما في التحفيز وإعطاء الدافع المعنوي الكبير للاعبين.

وكان ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجه لتخصيص طائرة و10 حافلات لنقل الجماهير إلى الكويت، إذ جاء التواجد الجماهيري في لقاء قطر كبيراً وملحوظاً في استاد جابر الدولي، إذ بلغ إجمالي الحضور في المباراة 20234 متفرجاً.

ورفعت الجماهير البحرينية يافطة شكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد وكتب عليها "شكراً ناصر بن حمد".

واحتفلت الجماهير بحرارة مع لاعبي المنتخب بعد صفارة الحكم الأوزبكي الذي أدار لقاء قطر، خصوصاً مع إعلان التأهل لنصف النهائي، وبالتأكيد سيكون دور الجماهير كبيراً في لقاء نصف النهائي المهم أمام منتخب عمان يوم الثلثاء المقبل.