شدد النائب عبدالرحمن بومجيد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على ضرورة قيام جميع المنظمات واللجان والمؤسسات على تنسيق مواقفها وجهودها من أجل تعزيز حقوق الإنسان للجميع، والتصدي لمحاولات تسييس الملفات الحقوقية من أجل التدخل في الشؤون الداخلية لبلداننا العربية.

جاء ذلك خلال لقاء بومجيد مع الدكتور حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الذي عقد في القاهرة بجمهورية مصر العربية، على هامش مشاركة النائب عبدالرحمن بومجيد في أعمال البرلمان العربي في دورته الحالية.

وأكد بومجيد على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والبحريني، وقال إن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان البحريني تعمل على تعزيز حقوق الإنسان من خلال تطبيق المواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، للوصول بالمواطن البحريني إلى حياة كريمة أفضل، مطالباً بومجيد بضرورة الاستفادة من خبرة المنظمة المصرية فى مجال حقوق الإنسان لدورها الملموس، وبصفتها أقدم المنظمات العاملة فى مجال حقوق الإنسان فى مصر.


ومن جانبه، أكد أبوسعدة على أن المنظمة تعمل فى الإطارين المحلي والدولي لتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان، وأن عملها فى الإطار الدولي يأتي كصوت وصورة أقرب للحقيقة من بعض المنظمات الخارجية التي تعمد فى بعض الأحيان إلى تشويه الحقيقة، أو إعطاء صور مغلوطة عن حقوق الإنسان فى مصر.

وأشار أبوسعدة إلى أن المنظمة المصرية تعمل على تحسين ملف حقوق الإنسان، وأن عملها يأتي في إطار العمل مع السلطات والحكومات لتطوير التشريعات والسياسات من أجل رفعة حقوق الإنسان، وتطالب المنظمة جامعة الدول العربية بالعمل على إدماج مؤسسات المجتمع المدني في بنيتها الداخلية وبالتحديد في لجنة حقوق الإنسان، على غرار المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وضمان حوار فعال بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومات.