- سباق "خالد بن حمد الخيري" يشهد أكثر من 250 مشاركاً من ذوي العزيمة

- مزيد من المبادرات لذوي العزيمة لإطلاق العنان لإبداعاتهم وطاقاتهم

..


أقيم السبت سباق خالد بن حمد الخيري للجري الأول للمعاقين، الذي نظمه الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة خلف استاد البحرين الوطني بـ"مدينة عيسى الرياضية"، وذلك بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية بمشاركة أكثر من 250 لاعبا ولاعبة من ذوي العزيمة، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وقد أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة للتحضير والإعداد لهذا السباق، الذي يعتبر الأول من نوعه بالمملكة، والذي يهدف لتعزيز دمج ذوي العزيمة بالرياضة لاسيما رياضة الجري التي تعتبر من الألعاب الرياضية التي تمارس بشكل يومي من قبل الجميع على مختلف أعمارهم وبخاصة الشباب.

وأعرب سموه عن سعادته الكبيرة بما حظي به هذا السباق من مشاركة واسعة من قبل ذوي العزيمة، الذي حرصوا على التواجد وخوض غمار هذه المنافسة، التي تمنحهم الفرصة نحو بلوغ الهدف المنشود، مؤكدا سموه أن ما شهده السباق من حماس وقوة وإثارة وإصرار من قبل المشاركين، برهن للجميع أن هذه الفئة المميزة تمتلك مقومات وقدرات تمكنوا من خلالها من اجتياز حاجز الإعاقة.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد: "لدينا المزيد من المبادرات الموجهة للشباب بجميع فئاته لاسيما ذوي العزيمة، والتي نهدف من خلالها لمواصلة نهجنا برعاية ودعم هذه الفئة، والتي تصب في تحقيق المصلحة العامة وإدماجهم بالمجتمع"، مؤكدا سموه دعمه ومساندته لذوي العزيمة، بما يسهم في تنفيذ وترجمة توجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام وتهيئة الأجواء المناسبة لهم ليكونوا قادرين على الاندماج والمشاركة في بناء وتنمية هذا الوطن.

وقد هنأ سموه الفائزين بالمراكز الأولى في السباق، متمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في المنافسات القادمة، مقدرا سموه في الوقت ذاته الجهود التي بذلها جميع أعضاء اللجنة المنظمة في تنظيم هذه الفعالية الرياضية التي منحت الدافع لذوي العزيمة أن يشاركوا ويتنافسوا مع بعضهم البعض، وأن يقدموا للجميع دروسا حقيقية عن مدى الإصرار والعزيمة التي يتحلون بها ليكونوا قادرين على المشاركة والتحدي للوصول لخط النهاية.

شكرا خالد بن حمد

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة عن سعادته بما حققه سباق خالد بن حمد الخيري للجري الأول للمعاقين من نجاح وتميز، بفضل رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والمشاركة الكبيرة من قبل ذوي العزيمة، مؤكدا أن الاتحاد سعى لبذل قصارى الجهود لإعداد والتحضير لهذا الحدث من أجل أن يخرج بالصورة المطلوبة، التي تعكس تطلعات سموه لإبرازه وإنجاحه ويحقق الأهداف التي رسمها سموه لدعم ذوي- العزيمة، مضيفا أن الاتحاد سيسعى لمواصلة النهج الذي تبناه سموه والذي وجه سموه من خلاله لإعداد وتنفيذ البرامج والفعاليات الملائمة في العام المقبل، التي تحتضن أكبر عدد من هذه الفئة لتشجيعها المستمر على ممارسة الرياضة والسعي نحو اكتشاف مزيد من المواهب واللاعبين المميزين بمختلف الرياضات المنضوية تحت مظلة الاتحاد، لكي يتسنى للاتحاد الاستفادة من هؤلاء وضمهم للمنتخبات الوطنية من أجل المشاركة في مختلف البطولات والمحافل القارية والدولية القادمة، موجها في الوقت ذاته الشكر والتقدير والعرفان لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ما يبذله من جهود واضحة لدعم الاتحاد لتنفيذ كافة البرامج التطويرية لرياضة ذوي الإعاقة.

برنامج السباق

بدأ البرنامج عند الساعة 8 صباحا بمرحلة التسجيل لجميع المشاركين في السباق، والذين حرصوا على التواجد قبل ساعة من هذه المرحلة.

سباق المعاقين

وفي تمام الساعة 9 صباحا انطلق سباق المعاقين "ذوي العزيمة" بمشاركة كبيرة والذي شهد تنافسا قويا حتى المراحل الأخيرة من السباق.

سباق الأسوياء

وعند الساعة 9.05 صباحا، انطلق سباق الأسوياء الذي شهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني بمختلف الأعمار، والذي شهد منافسة قوية حتى الامتار الأخيرة.

سباق متلازمة داون

وشهد السباق إقامة سباق الجري لفئة الأطفال والناشئين من متلازمة داون، والذي كان سباقا شيقا لجميع المشاركين، استمتعوا كثيرا بالأجواء التنافسية التي شهدها هذا السباق.

معرض السباق

وشهد السباق افتتاح معرض خاص بالإنجازات التي حققها الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وكذلك النتائج المشرفة التي أحرزها لاعبو المنتخبات الوطنية لرياضة ذوي الإعاقة في جميع المحافل الرياضية لاسيما دورة الألعاب البرالمبية التي شهدتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية العام الماضي.

تتويج الفائزين

توّج الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الفائزين بالمراكز الأولى في سباق خالد بن حمد الخيري للجري الأول للمعاقين يرافقة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون.

تكريم الداعمين

وفي ختام البرنامج، تم تكريم الشركات الداعمة للسباق، وهي: شركة بتلكو، ديار المحرق، كوكاكولا، شركة نفط البحرين "بابكو"، شركة غاز البحرين "بناغاز" وشركة البحرين لمواقف السيارات.