يبدأ شرق الكرة الارضية باستقبال العام 2018 اذ تنطلق من جزر المحيط الهادئ ومن ثم استراليا الاحتفالات بحلول السنة الجديدة التي تقام وسط اجراءات امنية مكثفة.

وبسبب الفارق في التوقيت، ستكون سيدني أول مدينة كبرى في العالم تحتفي بحلول العام 2018، مع انتظار مجيء 1,5 مليون شخص إلى خليجها الشهير لحضور عرض الالعاب النارية التقليدي.

أما هونغ كونغ فقد وعدت بعرض هائل يستمر عشر دقائق قبيل منتصف الليل مع ظهور "شهاب" تطلق من ناطحات سحاب تطل على مرفأ فكيتوريا هاربر.



وفي دبي فقد استعاضت بعرض الألعاب النارية الشهير على برج خليفة أعلى مبنى في العالم (828 مترا) بعرض ليزر. وزينت الجادات والساحات الرئيسية في موسكو لاستقبال السنة الجديدة وسيضيء عرض للالعاب النارية 36 مبنى في العاصمة الروسية.

ورغم المشاكل الأمنية التي تعاني منها ريو دي جانيرو، تأمل بلدية عاصمة البرازيل السياحية استقطاب عدد قياسي من الأشخاص إلى شاطئ كوباكابانا على أن يرتدوا بغالبيتهم الملابس البيضاء على جري العادة.

وفي تركيا وأمام خطر وقوع اعتداءات ولا سيما بسيارات تقتحم تجمعات في الشوارع، كما حصل في نيس (فرنسا) وبرشلونة (اسبانيا)، سيكون ضمان الامن الشغل الشاغل للسلطات والمنظمين.

ولا تزال ذكرى رأس السنة 2017 المأسوية تلازم تركيا بعدما اقتحم رجل مسلح برشاش نادي "رينا" الشهير في اسطنبول ما أدى إلى مقتل 39 شخصا وإصابة 79.. وقررت السلطات التركية في هذا الاطار منع التجمعات في ساحة تقسيم الشهيرة في اسطنبول وفي أحياء أخرى تشهد حركة كبيرة.