التقى مستشار جلالة الملك المفدى لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، الأحد، بالقاهرة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين.

كما التقى الحمر عددا من الكتاب الصحفيين ومنهم علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وجمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي وأسرة تحرير المجلة، وأحمد إبراهيم عامر رئيس مهرجان الأهرام الثقافي.

وأثنى الحمر على دور الأهرام التنويري في المنطقة العربية كمؤسسة رائدة، وهنأها بمناسبة احتفالات المؤسسة على مرور 142 عاما على إنشائها.


ونقل تحيات العاهل البحريني جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى صحفيي الأهرام، معبرا عن شكر جلالته بمناسبة احتفاء الأهرام ممثلة في مجلة الأهرام العربي باليوم الوطني لمملكة البحرين في ملحق خاص، واختيار ملك البحرين ملكا للسلام.

كما عبر الحمر عن تقدير ملك البحرين لاختيار العاصمة البحرينية "المنامة" لإقامة مهرجان الأهرام الثقافي تحت شعار "معا ننتصر على الإرهاب"، مؤكدا رعاية الملك شخصيا المهرجان المزمع إقامته خلال شهر فبراير المقبل.

وأكد عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام عمق العلاقات بين مصر والبحرين، مشيرا إلى أهمية تعزيز التواصل الإعلامي بين البلدين من خلال تبادل الوفود وبرامج التدريب للاستفادة من الخبرات المشتركة.

وأثنى علاء ثابت رئيس تحرير صحيفة الأهرام على عمق العلاقات بين البلدين، مؤكدا دور عاهل البلاد المفدى في دعم مصر قيادة وشعبا، معتبرا أن أمن مصر من أمن مملكة البحرين ودول الخليج والمنطقة ككل.

وتوجه جمال الكشكي رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي بالشكر الجزيل إلى جلالة الملك المفدى، على تقديره لمجلة الأهرام العربي التي تحتفي بمملكة البحرين ودورها في مد جسور الثقة بين مصر ومملكة البحرين والدول العربية كونها من أهم أدوات الصحافة التي تمارس الدبلوماسية في تعزيز أواصر الصلة بين أبناء الوطن العربي.