لندن - محمد المصري

شهدت الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، إيقاف سلسلة انتصارات السيتي على يد كريستال بالاس بالتعادل السلبي، في مباراة شهدت خسارة السيتي لأكثر من نقطتين بإصابة نجميه كيفن دي بروينه وجابرييل جيسوس.

وأكد الفريق اللندني تطوره تحت قيادة مدربه روي هودوجسن، فكاد يخرج من المباراة بالنقاط الثلاث، لولا ضياع ركلة الجزاء التي نفذها لوكا ميليفوييفيتش في الوقت بدل الضائع.



أبرز مشاكل سيتي في هذه المباراة تمثلت في افتقاد التركيز في الثلث الأخير من الملعب، خاصة المسة الأخيرة لدى أغويرو الذي دخل بدلاً من جيسوس المصاب، كما لم ينجح السيتي في خلق الكثير من الفرص بسبب الطريقة الدفاعية المحكمة التي لعب بها كريستال بالاس وشلت فاعلية مفاتيح لعب السيتي.

وواصل مانشستر يونايتد نزيف النقاط بتعادله الثالث على التوالي أمام ساوثهامبتون بلا أهداف، ليتراجع للمركز الثالث، وتبدأ الأسئلة تحوم خاصة على أسلوب لعب الفريق "الممل".

من جانبه أنهى تشيلسي عام 2017 بأفضل طريقة ممكنة حيث استغل تعثر اليونايتد لينقض على المركز الثاني بفوزه الساحق على ستوك سيتي بخماسية نظيفة، وهو فوز يهدد بقاء مارك هيوز في منصبه.

وأجرى كونتي المزيد من التغييرات على تشكيلته بالدفع ببيدرو على حساب إيدين هازارد، وداني درينكووتر في وسط الميدان، وظهرا بشكل طيب للغاية، حيث تأتي تلك المداورة في فترة مزدحمة بالمباريات.

وسقط آرسنال في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام وست بروميتش ألبيون في الوقت القاتل.

وعانى آرسنال كثيراً للوصول لمرمى خصمه في ظل غياب مسعود أوزيل، فجاء هدفه الوحيد عن طريق ركلة حرة نفذها أليكسيس سانشيز، لكن بروميتش أدرك التعادل مع ركلة جزاء.

من جانبه واصل محمد صلاح تألقه مع ليفربول وسجل هدفين ليقلب النتيجة على ليستر سيتي 2/1، حيث شهدت المباراة استمرار الأخطاء الدفاعية من ليفربول عبر جويل ماتيب استغله جيمي فاردي وسجل الهدف الأول.

ووصل فاردي للهدف رقم 22 في مرمى الفرق الستة الكبرى في 41 مباراة خاضها أمامهم.