* ألعاب نارية وعروض مائية وضوئية و حفلات موسيقية

* حسين الجسمي وتامر حسني وكاظم الساهر وبلقيس نجوم الحفلات في أبوظبي

* الألعاب النارية تنير سماء الإمارة الباسمة والآلاف عند "واجهة المجاز المائية"



* أكبر مفرقعة نارية هوائية في "جزيرة المرجان" برأس الخيمة

دبي – صبري محمود

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة برأس السنة الميلادية بعروض مبهرة تضمّنت مجموعة متميّزة من الفعاليات والأنشطة، التي امتدت حتى منتصف ليلة رأس السنة الجديدة، واختتمت بعروض وألعاب نارية مبهرة في مختلف الإمارات السبع. واستمتع الملايين حول العالم بمشاهدة الاحتفالات التي نقلتها العديد من القنوات التلفزيونية مباشرة، إضافة إلى البث المباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن إبهار الزوار بالعروض المائية والضوئية والموسيقية.

برج خليفة

خطفت دبي أبصار المراقبين حول العالم - كما يحدث كل عام- باحتفالية "Light Up 2018" بعروض ليزر مبهرة في برج خليفة - الأيقونة العالمية الشهيرة- لتدخل سجل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن فئة "أكبر عرض صوتي وضوئي على مبنى واحد". وحضر الاحتفالات نحو 1.5 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم. واستمتع الحضور في ساحة برج خليفة ونافورة دبي بعروض مائية وضوئية وموسيقية أكثر من رائعة، وطغت حالة من البهجة والسعادة مع احتفالات العام الجديد، بينما شهدت "المولات" ومراكز التسوق زحاماً كبيراً للبحث عن العروض المتميزة والتخفيضات الكبيرة.

قصر الإمارات

انطلقت الألعاب النارية في العديد من المواقع بالعاصمة أبوظبي احتفالا بالعام الجديد، وخرجت آلاف الأسر إلى الحدائق والأماكن العامة على امتداد كورنيش أبوظبي تستقبل العام الجديد، حيث انطلقت الألعاب النارية من منطقة قصر الإمارات وجزيرتي المارية وياس، وتضمنت الاحتفالات مجموعة متميّزة من الفعاليات والأنشطة، التي امتدت حتى منتصف ليلة رأس السنة الجديدة، واختتمت بعروض ألعاب نارية مبهرة في "سوق أبوظبي العالمي"، وعلى امتداد ممشى الواجهة المائية لجزيرة المارية.

وتابع آلاف السكان والأسر والزوار، الألعاب النارية التي زينت سماء الكورنيش وجزيرتي المارية و ياس، فيما احتشد الجمهور في الفعاليات الاحتفالية المختلفة بهذه المناسبة. واستمتع سكان العاصمة بالألعاب النارية والعروض والحفلات الغنائية التي قدمها أشهر الفنانين من العالم العربي، حيث قدم الفنانان حسين الجسمي وتامر حسني حفلاً غنائياً على كاسر الأمواج في أبوظبي، في حين قدم الفنان كاظم الساهر والفنانة بلقيس حفلا من قلب جزيرة المارية.

الإمارة الباسمة

وفي امارة الشارقة أضاءت الألعاب النارية، سماء الإمارة الباسمة واحتشد الالاف عند "واجهة المجاز المائية"، أبرز الوجهات السياحية والعائلية الترفيهية في الإمارة، واستمتع الحضور باحتفال كبير تضمن عروضاً للألعاب النارية استمرت نحو 10 دقائق أضاءت سماء الإمارة في تمام منتصف الليل. وتابعت الجماهير العد التنازلي لبداية العام الجديد 2018، واستمتعوا باحتفالات رأس السنة الجديدة، حيث تم تثبيت 16 منصة إطلاق ضخمة وسط بحيرة خالد لإطلاق الألعاب النارية وباستعانة خبراء دوليين ومتخصصين في تنظيم العروض. كما تزينت سماء قناة القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في الشارقة، بالألعاب النارية المضيئة التي عكست جمال ألوانها على مرافق ومباني المدينة.

وابتهجت القصباء مع زوارها وسط فرحة الأطفال وعائلاتهم الذين اجتمعوا حول المطاعم والمقاهي المنتشرة على ضفتي القناة المائية، كما التقطوا الصور التذكارية لتخليد لحظات السعادة احتفالاً برأس السنة الميلادية.

"جزيرة المرجان"

وفي إمارة رأس الخيمة، نظمت "جزيرة المرجان" احتفالات مذهلة وعروض ألعاب نارية احتفالاً بالعام الجديد، حيث دخلت جزيرة المرجان موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن فئة أكبر مفرقعة نارية هوائية.

وانطلقت الألعاب النارية التي رسمت المشهد المذهل من 120 موقعاً موزعة على أنحاء الجزيرة واستمرت لمدة تزيد على 10 دقائق. لتتحول المنطقة بأكملها إلى واحدة من أكثر بقاع الأرض سطوعاً في أمسية رأس السنة الجديدة بمساحة تزيد على كيلومتر مربع. وحضر الاحتفال الضخم مئات آلاف من سكان الإمارة والزوار، وحظي الحدث بدعم من الهيئات الحكومية في الإمارة، وخضع للتحكيم من قبل فريق مختص من سجل "غينيس للأرقام القياسية" ليحصد رسمياً لقب أكبر ألعاب نارية هوائية على مستوى العالم.

وجذب عرض الألعاب النارية في "جزيرة المرجان، الحضور من مختلف أنحاء العالم ليساهم في ترسيخ شهرة الإمارة كوجهة جذابة على قائمة الاحتفالات العالمية بحلول العام الجديد".