تحت رعاية سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، تفضل سمو الشيخ نادر وسمو الشيخ نوح وسمو الشيخ علي أنجال المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل خليفة رحمه الله، بوضع حجر أساس مسجد المغفور لها بإذن الله تعالى نورة بنت أحمد البنعلي، بإسكان البديع.

وقدم رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ د.راشد الهاجري شرحاً عن تفاصيل المشروع المبارك والذي تم تصميمه من قبل قسم الهندسة والصيانة بإدارة الأوقاف السنية، حيث أوضح أن المسجد يحتوي على مصلى للرجال يسع لـ324 مصلياً مع مصلى للنساء يسع 60 مصلية.

وأوضح د.الهاجري أن تصميم المشروع روعي فيه الطراز البحرين العربي والمتناسق مع المشاريع المحيطة بالمسجد، إضافة إلى احتواء المشروع على 9 محلات تجارية كوقف يصرف ريعه على المسجد.



وتقدم د.الهاجري بجزيل الشكر والتقدير لأصحاب السمو على تفضلهم وإحسانهم ببناء المسجد، موضحاً أهمية وجود المسجد في كل منطقة من مناطق المملكة، لربط الناس بالله تعالى، خاصة بعد التوسعة العمرانية الكبيرة التي تشهدها البلاد في ظل المشروع الإصلاحي الكبير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، الذي أوقف غالب أراضي مشاريع بناء المساجد بالمملكة والتي تشهد ازدياداً كبيراً في عددها ولله الحمد.