تستعد " فيرست تارجيت" لإطلاق معرض8 in 1 ، والذي يشمل: معرض البحرين الدولي للمنزل الحديث ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا، معرض البحرين الدولي للصحة والجمال، معرض البحرين للعطور ومعرض فاشن تايم والذي سينطلق 11 يناير إلى 13 يناير 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض، تحت رعايه الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء؟

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة والخبير في شؤون تنظيم المعارض يوسف داوود، إن المؤسسة تستهدف استقطاب أكثر من 200 مشارك من مختلف التخصصات، مبيناً في الوقت نفسه أن تلك المعارض توفر جميع الخدمات والعروض التي يحتاجها الفرد من داخل وخارج المملكة .

كما يستضيف المعرض الاعلاميه المتألقة نسرين سروري خلال أيام المعرض وذلك للتواجد والتفاعل مع العارضين من خلال تقديم العديد من الجوائز القيمة.



وأشار إلى تزايد الوعي بقيمة صناعة المعارض والمؤتمرات في البحرين وبأهميتها الاستراتيجية، نظراً لما تساهم به بصورة كبيرة في تنمية الاقتصادي المحلي، خصوصاً وأن البحرين نجحت في استقطاب العديد من المعارض الدولية المتخصصة.

وأكد داوود، أن المعرض يعد واحداً من أهم الفعاليات التي تشهدها المملكة من مختلف القطاعات، حيث تحرص على إقامته دورياً منذ أكثر من 4 عقود لتقف شاهدة على نجاحه المتواصل حتى أصبح من أقدم واكبر المعارض وأكثرها جماهيرية في البحرين والخليج العربي.

وأشاد داوود بجهود ودعم "تمكين" للمستثمرين والشركات المحلية والدولية المشاركة في المعرض، حيث تصل إلى 70% في إجمالي برامج دعم المؤسسات والأفراد.

يذكر أن حجم الدعم المقدم من تمكين يصل إلى أكثر من 45 ألف مؤسسة، أي ما يعادل 54% من السجلات التجارية النشطة في البحرين، موضحاً أن أكثر من 65 مبادرة تم تدشينها منذ تأسيس "تمكين" بهدف تقديم الدعم للمؤسسات. وأشار إلى أن أي مستثمر او مشارك في المعرض يمكنه فتح سجل تجاري عبر التطبيق والحصول على دعم "تمكين" عبر الإجراءات الرسمية،

وتزامنا مع مرور 10 أعوام على تأسيس المؤسسة – وانطلاق هذه المعارض الدولية تم عقد اتفاق بين المؤسسة و شركة RARETECH لإطلاق "تطبيق إلكتروني يحمل اسم FIRST TARGET " لأول مرة على المستوى العربي، والذي يهدف إلى الاهتمام بالمستثمر ليواصل تسويق منتجاته لفترة ما بعد المعرض.

وأكد داوود أن "فيرست تارجيت" تقدم تسهيلات كبيرة للتسجيل بحيث تسوق المؤسسة منتجات وخدمات جميع المشاركين هذا العام مجاناً، كما يزود التطبيق الزوار والمشاركين بجميع المعلومات والخدمات، من خلال سهوله تسجيل دخول المعرض ومعرفه كل ما يتواجد من شركات ومعروضات.

كما يوفر للمشارك طريقة البيع عن طريق التطبيق الإلكتروني، بحيث يسهل للزائر بأن يقوم بعملية الدفع الالي عن طريق التطبيق بدون أي عوائق أو صعوبات تواجه الطرفين.

وأوضح داوود أن "فيرست تارجيت"، ستقوم خلال المعرض بتقديم بطاقة للزائر، بحيث يمكن التسوق من خلالها ومن خلال تلك البطاقة يمكنه الحصول على كافة المعلومات، مشيراً إلى أن التطبيق يحتوي على الوكالات في داخل وخارج المملكة.

ودعا داوود إلى تقديم المزيد من الدعم لقطاع المعارض والمؤتمرات في البحرين، وخصوصاً الشركات المنظمة، على اعتبار أن المعارض لها دور كبير في تنمية الاقتصاد المحلي والنهوض به.

وفي ما يتعلق بنمو صناعة المعارض في البحرين، أكد داوود أن صناعة المعارض والمؤتمرات في البحرين تشهد تطوراً مستمراً نتيجة الدعم الذي تتلقاه من قبل القيادة والحكومة، متوقعاً في الوقت نفسه أن تواصل مسيرة النمو خصوصاً مع قرب انطلاق مركز المعارض الجديد في منطقة الصخير

كما أن المؤسسة تسعى إلى تطوير المعارض اعتباراً من العام 2018 وحتى العام 2020 وخصوصاً مع افتتاح مركز المعارض الجديد، الأمر الذي يساهم في استقطاب المزيد من العارضين والمستثمرين.