الملك ينيب سموه لحفل تخرج مرشحي ضباط "سرية أحمد الفاتح" بكلية عيسى العسكرية

- مخرجات كلية عيسى العسكرية الملكية أسهمت في رفد قوة الدفاع بضباط أكفاء

- ولي العهد يحث الخريجين على الجد والمثابرة للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية



- كلية عيسى العسكرية زودت قوة الدفاع بقادة أكفاء قادرين على الإبداع وتطوير أنفسهم

....

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، شهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، صباح الأربعاء حفل تخريج دورة مرشحي الضباط الدفعة الثانية عشرة "سرية أحمد الفاتح" بكلية عيسى العسكرية الملكية، حيث أكد سموه أن المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى جعلت الإنسان الثروة الحقيقة للوطن وجوهر التنمية فهو أداة التنمية وهدفها وأنه المحرك الأساس لعملية التطوير والتحديث والإبداع المستمر الذي تشهده المملكة.

وأشاد سموه بمخرجات كلية عيسى العسكرية الملكية والتي أسهمت في رفد قوة الدفاع بضباط أكفاء من خلال تهيئة البيئة المبدعة اللازمة لتمكينهم من عناصر القوة ليصبحوا أكثر إسهاماً لخدمة وطنهم.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى ميدان التخريج، يرافقه سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، كان في الاستقبال المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، والفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شؤون الدفاع، والفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، والعميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي وآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع.

وهنأ سموه الخريجين، داعياً إياهم إلى الاقتفاء بأثر من سبقوهم في ميدان العزة والتضحية والفداء فهم أمل الوطن ومستقبله. كما حث سموه خريجي الدفعة على الجد والمثابرة مع إخوانهم في ميادين الكرامة للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والكفاءة والفعالية متسلحين بالإيمان والعلم والمعرفة والقيم والتدريب النوعي والثقة بالنفس ليواصلوا مسيرة الخير والعطاء التي خطها عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، من أجل المحافظة على قيمنا ومكتسباتنا الوطنية وتطور وازدهار مملكتنا الغالية.

وشكر سموه آمر كلية عيسى العسكرية الملكية وجميع منتسبيها على جهودهم في تزويد قوة الدفاع بقادة أكفاء قادرين على الإبداع وتطوير أنفسهم والعمل باحتراف متميز في مختلف الظروف والتحديات، مشيداً سموه بالمستوى الذي ظهر به خريجو الدفعة الثانية عشرة "سرية أحمد الفاتح" والتي ضمت عدداً من مرشحي الضباط من الدول الخليجية والعربية الشقيقة.

كما شكر سموه لهم جهودهم ومثابرتهم في تحصيل العلوم العلمية والعسكرية التي بذلوها خلال الدورة، راجياً سموه للجميع دوام التوفيق والنجاح وبذل المزيد من الجهد والعطاء والتطوير كل في موقعه لما فيه خير وصالح مملكتنا ووطننا العربي والاسلامي.

وكان الاحتفال، بدأ بعزف للسلام الملكي ثم تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتفقد طابور الخريجين.

وبعد تلاوة آية من الذكر الحكيم بدأ الاستعراض العسكري لكلية عيسى العسكرية الملكية.

وبعد انتهاء الاستعراض العسكري، ألقى اللواء الركن عبد الرحمن خليفة النعيمي آمر كلية عيسى العسكرية الملكية كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن شكره واعتزازه وكافة منتسبي كلية عيسى العسكرية الملكية بالرعاية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، وتشريف صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

كما شكر القيادة العامة لقوة دفاع البحرين على الدعم والمتابعة التي كان لها الأثر فيما وصلت اليه الكلية حيث تعتبر ركيزة من ركائز التطور العلمي على مستوى التعليم العسكري الأساسي بما تزخر به من كفاءات تدريبية عالية تعمل جاهدة للرقي بمستوى التدريب من خلال تطوير المناهج بما يتوافق مع متطلبات الحاضر وتحديات المستقبل وفق أعلى المعايير.

بعدها ألقى المرشح ضابط سعد خالد الكعبي كلمة الخريجين، عبر فيها عن سعادة الخريجين بتخرجهم شاكراً لآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وجميع منتسبيها على جهودهم شاكراً زملاءه الخريجين على تعاونهم وعملهم بروح الفريق الواحد أثناء الدورة سائلاً الله أن يمكنهم من حمل أمانة الدفاع عن مملكتنا الغالية ثم القى المرشح ضابط حسن فيصل العجمي قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم قدم إيجازاً عن الدورة.

عقب ذلك تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع الجوائز على المتفوقين من خريجي دورة مرشحي الضباط الدفعة الثانية عشرة "سرية أحمد الفاتح" بعدها قدم آمر الكلية هدية تذكارية لسمو ولي العهد، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية كلية عيسى العسكرية الملكية من الدورة المتخرجة "سرية أحمد الفاتح" إلى الدورة المستجدة "سرية القادسية".

وتُليَ الأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى، بتعيين خريجي الدفعة الثانية عشرة "سرية أحمد الفاتح" ضباطاً بقوة دفاع البحرين ثم أدى الخريجون القسم القانوني وبدأ انصراف الخريجين من الميدان، واختتم حفل التخريج بعزف السلام الملكي ثم ودع سموه بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.