مريم بوجيري

أكد وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي، أن البدء بتنفيذ مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية يعد إنجازاً كبيراً على صعيد التعليم في البحرين وخاصةً فيما يتعلق بالتعليم الطبي في الخليج عامةً والتي يشهد التعليم فيها تطوراً محلوظاً.

وبيّن على هامش حفل توقيع عقود إنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية-البحرين الخميس، أن إنشاء المدينة يوضح مدى العلاقه الوثيقة بين البحرين والسعودية باعتبارها علاقه تدفع للمزيد من العطاء من أجل الشعبين الشقيقين.


وأوضح النعيمي، أن الدعم للمملكة الذي استمر من الشقيقة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يجسد تأصل العلاقة منذ سنوات طويلة، مشيراً إلى أنها ستستمر في مواصلة الازدهار.

وقال الوزير إن المدينة ستشكل دافعاً للتعليم في المنطقة، باعتبار أن الأعداد التي خرجتها جامعة الخليج العربي بحوالي 4 آلاف خريج ستجد الفرصة الملائمة في المدينة الطبية الجديدة لممارسة مهنة الطب فيما ستؤسس لإضافة كبيرة من خلال وجود مستشفى متكامل يبنى وفق أحدث التصاميم بمشاركة 100 خبير عالمي. وأضاف: "ستساهم المدينة ليس في مجال التعليم والتدريب فحسب بل في معالجة الامراض المزمنة من خلال مراكز بحثية متطورة"، فيما أكد أن البحرين ستقدم كل الدعم والتسهيلات لإنشائها بالمستوى المطلوب هلى غرار ما تم تقديمه من تسهيلات لإنشاء جامعة الخليج العربي والتي أصبحت صرح تعليمي متميز على مستوى المنطقة.