نظم الأولمبياد الخاص البحريني، حفل تكريم لاعبيه أبطال دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات لعام 2017 إضافة إلى تكريم الجهات الداعمة لمسيرة الأولمبياد خلال العام، تحت رعاية الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة رئيس الأولمبياد الخاص، والشيخ محمد بن دعيج آل خليفة نائب الرئيس ورئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة وبتشريف عمر بن عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبدعم نادي شركة نفط البحرين بابكو، وعطورات الحواج.

وأعربت المدير الوطني للأولمبياد وفيقة جمال، عن تقدير الاتحاد إدارة ومتطوعين ولاعبين وأولياء أمور للدور الهام الذي يضطلع به سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، في تطوير المجتمع من خلال الرياضة والثقافة، ومن ضمن المستهدفين في مبادرات سموه المتميزه فئة ذوي الإعاقة. كما أثنت على دور الجهات الداعمة في ظل سياسة الشراكة المجتمعية التي تشكل رؤية الاتحاد في دورته الحالية.

وتمت دعوة الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة ونائبه الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، لتكريم عمر بن عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، نظير الدور الكبير في تقديم هذه البطولة للجمهور والمهتمين على أفضل المستويات، كما تمت دعوة أعضاء مجلس الإدارة الجدد من أجل التعريف بهم.


وشهد الاحتفال عرض فيلم قصير عن أبرز محطات لاعبي الأولمبياد الخاص خلال مشاركتهم الناجحة في بطولة خالد بن حمد، من إعداد الإعلامي علي عبدالله يحيى. بعدها تقدم كابتن الفريق الرياضي المشهور وممثل اللاعبين في مجلس الإدارة، أحمد الشيخ، لإلقاء كلمة شكر فيها سمو الشيخ خالد بن حمد، ومجلس إدارة الأولمبياد، وزملائه اللاعبين، مبشراً بالمزيد من الإنجازات خلال البطولات المحلية الإقليمية والعالمية المقبلة التي تشكل استمراراً لمسيرته الشخصية الممتدة منذ عام 1995.

وشملت قائمة اللاعبين المكرمين، كل من أحمد محمد الشيخ، حسين عباس عباس، موسى أحمد القيدوم، خميس سعد الدوسري، علي ميرزا عبدالوهاب،عون علي حسن، عبدالرحمن عيسى إبراهيم، محمد علي محمد السندي، أحمد عباس أحمد، علي عباس أحمد. رافقهم في مشوار البطولة كل من المدربين عيسى ميرزا النعيمي، وأحمد عبدالجبار حسن، إضافة إلى محمد صالح الإسكافي إدارياً، وعلي عبدالله يحيى إعلامياً.

كما تم تكريم الجهات الداعمة لنشاط الأولمبياد البحريني الخاص خلال عام 2017 كل من جمعية النساء الأمريكيات، كريدي ماكس، الجالية الكورية، مطعم مكدونالدز، حلبة البحرين الدولية، شركة البحرين للسينما، محمية العرين، أرض المرح، مطعم الأبراج، ستاندارد تشارترد بنك، هيئة البحرين للثقافة والآثار، والمصور أنور حياة.