دشن صندوق الزكاة مشروع "كسوة الشتاء" بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم تخصيص 10 آلاف دينار من بند الصدقات و2000 من أحد الجهات الداعمة للصندوق لمساعدة 1200 طالباً وطالبة بمختلف مدارس البحرين الحكومية، حيث يتم صرف كوبون لكل طالب محتاج لشراء ما يعينه على اتقاء البرد وشدته.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف د.فريد المفتاح حرص الوزارة على المضي في برنامج التميز الحكومي والذي أقرته القيادة ويتضمن عقد شراكات حقيقية بين القطاعات الرسمية والأهلية بالمملكة، سعياً للارتقاء بعمل الحكومة وتقديم الخدمات المتميزة، والارتقاء بأداء ومخرجات صندوق الزكاة والصدقات التابع لإدارة الشؤون الدينية بالوزارة، وهو مؤسسة تُعنى بالركن الثالث من أركان الدين الإسلامي الحنيف لتمارس دورها التوعوي والخيري، وصولاً لتكافل اجتماعي يؤصل معاني التلاحم والتراحم والوحدة.

جاء ذلك خلال لقاء مدير إدارة الشؤون الدينية د.محمد القطان، ورئيس صندوق الزكاة والصدقات صلاح حسين، ورئيس تنمية الموارد بصندوق الزكاة والصدقات محمد أحمد، بالوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم لطيفة البونوظة.


وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز أوجه التعاون وتوثيق العلاقات بين الشؤون الإسلامية ووزارة التربية والتعليم، لاسيما فيما يتعلق بتطوير آلية توزيع المساعدات وإيصالها لمستحقيها، كما تم طرح بعض الأفكار لمشاريع تخدم أبناء الأسر المحتاجة والمتعففة من الطلبة والطالبات للارتقاء بالمستوى المعيشي لهم.

وأعرب المفتاح عن شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم على دعمها لمشروع "كسوة الشتاء"، لافتاً إلى أن دعم مؤسسات المجتمع المدني لأنشطة الصندوق حقق نموذجاً من العطاء المتواصل الذي منح العديد من الأسر اطمئناناً واستقراراً، وأدخل على الكثير منهم الفرحة والسرور.

وأعرب المفتاح عن شكره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وحكومته برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على دعمهم الدائم لكل ما يتعلق بالشؤون الإسلامية والاعمال الخيرية وعلى وجه الخصوص صندوق الزكاة والصدقات، شاكراً في الوقت ذاته الجهات الداعمة للصندوق.

إلى ذلك أكدت البونوظة، أن وزارة التربية والتعليم تحرص دوماً على دعم الأنشطة والبرامج التي تسهم في خدمة المجتمع ومساعدة أبناء الفقراء والمحتاجين من الطلبة والطالبات، مما يحث على مبدأ العطاء والتعاون.