أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار على استمرار فتح باب التسجيل لجائزة البحرين للكتاب 2018 التي تأتي هذا العام مخصصة لمشاركات كتّاب وباحثي المملكة العربية السعودية الشقيقة تحت عنوان "الأدب وتشكيل العالم".

وقالت الهيئة: "على الأعمال المشاركة من المملكة العربية السعودية أن تسلّم إلى سفارة البحرين في العاصمة الرياض، خلال فترة فتح باب المشاركة وحتى منتصف شهر فبراير 2018، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للكتاب الذي يقام في مارس العام المقبل، والذي تحل عليه المملكة العربية السعودية كضيف شرف النسخة 18".

وأكدت الهيئة من خلال دعم جائزة البحرين للكتاب على التزامها بتعزيز مكانة الأدب والكتابة عبر هذه الجائزة التي تركز على تشجيع الأعمال الأدبيّة والعلميّة والمؤلفات والمنشورات بمختلف أنواعها، إذ ترصد قوائم في مواضيع محددة كل عام، بناء على حقل معيّن يتم انتقاؤه في كل دورة للجائزة، كما يتم فرز الكتب الواردة لاختيار الأكثر جدارة منها للفوز من خلال لجنة تحكيم تركز على دراسة الأعمال والمؤلفات المقدّمة.


يذكر أن تسليم الكتب من قبل الكتّاب السعوديين يتم عن طريق سفارة مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية - القسم القنصلي حي السفارات.