* الحوثي يفقد 147 قيادياً و1739 مسلحاً بحرض وميدي خلال عام

* "انهيارات كبيرة" في صفوف الحوثيين على جبهة الساحل الغربي

* قائد عسكري يمني: الجيش يقترب من السيطرة على معقل الحوثيين



أبوظبي - (سكاي نيوز عربية): كشفت مصادر ميدانية عسكرية في اليمن، الخميس، عن انهيارات في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية على جبهة الساحل الغربي بموازاة استمرار تقدم الجيش الوطني مدعوماً بقوات التحالف العربي، فيما اكدت تقارير أن "قوات الشرعية تتقدم نحو مركز مديرية حيس على حساب المتمردين".

وقالت المصادر إن معارك الخميس أسفرت عن سقوط عدد من القتلى و الجرحى من عناصر الميليشيات المتمردة.

وتحدثت عن "انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين"، مشيرة، في هذا الإطار، إلى أن "أكثر من 15 حوثياً سلموا أنفسهم للقوات الشرعية".

وتدور معارك عنيفة بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي الإيرانية، على مشارف حيس ما بعد جسر عرفان بجبهة الساحل الغربي.

وكان أحد قادة ميليشيات الحوثي الإيرانية قد قتل، الأربعاء، في معارك جبهة الساحل الغربي، حيث حققت القوات الشرعية، بدعم من التحالف العربي، انتصاراً نوعياً بقطع خط إمداد حيوي للمتمردين.

وقالت مصادر عسكرية إن "القيادي الحوثي إبراهيم محمد عبدالكريم أبوطالب قتل في مواجهات مع القوات الشرعية أثناء تمشيط مواقع المتمردين في المزارع القريبة من مدينة حيس".

وكانت مصادر ميدانية قد ذكرت، في وقت سابق، أن "القوات الشرعية المسنودة بالتحالف العربي، قطعت خط إمداد ميليشيات الحوثي بين الحديدة وتعز، جنوب مدينة حيس على جبهة الساحل الغربي".

ورصدت إحصائية نشرها الجيش اليمني، الخميس، مصرع 1739 مسلحاً حوثياً و147 قيادياً ميدانياً في الميليشيات الانقلابية خلال عام 2017 في جبهتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال غرب البلاد على الحدود مع السعودية، وذلك في معارك مع الجيش الوطني وغارات لمقاتلات التحالف العربي. من جانبه، أكد قائد اللواء الأول حرس حدود في الجيش اليمني، العميد هيكل حنتف، أن قوات الجيش الوطني حققت أهداف الخطة الأولى من تحرير مديرية خب الشعف في محافظة الجوف شمال البلاد بنسبة 100%، مضيفا أن "الجيش يقترب من السيطرة على معقل الحوثيين". وأوضح، في تصريح للموقع الإخباري الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني، أن الخطة تضمنت تجزئة في تحقيق الأهداف، الأمر الذي أربك ميليشيات الحوثي الانقلابية وفقدت إمكانيات الصمود أمام ضغط أبطال الجيش الوطني.