زهراء حبيب:

أدخل شاب بحريني إلى مستشفى السلمانية الطبي بعد تعرضه لإصابة في الرأس، ويعاني من نزيف في المخ ورضوض بالجسم، وخضع لعملية فتح جمجمة، ونوم في العناية القصوى وهو في حالة غيبوبة.

واستفسر الأطباء من شقيقه عن سبب إصابته والذي قرر بأنه مجموعة من الآسيويين اعتدوا عليه بالضرب بالألواح الخشبية وقطعة حديدية، أثناء تواجدهم بالمنامة في ساعات الفجر.



ونظرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى الدعوى، وأصدرت حكمها بمعاقبة ثلاثة بنغاليين بالحبس لمدة سنة مع النفاذ، وأمرت بإبعادهم نهائياً عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، وحبس شقيقين شهراً بواقعة شجار عنيف بالألواح الخشبية وقطعة حديدية بين الآسيويين وبحريني وشقيقه أدى إلى تعرض الأخير إلى عاهة مستديمة وعجز كلي.

وأبلغ المستشفى الشرطة بالواقعة فتم استدعاء أحد العاملين في مقهى قريب من مكان وقوع الاعتداء، وأكد لرجال الأمن بأنه يعرف الجناة ويعمل أحدهم في مقهى آخر.

وقال بأن المتهم الأول قام بالاعتداء على الشاب وشقيقه بالتعاون مع المتهمين الثاني والثالث من الجنسية البنغالية.

وبعد استدعاء المتهم الأول (37 سنة) اعترف بالاعتداء على سلامة جسم المجني عليه الأول ( المتهم 4) بعد أن قام الأخير بدفعه فسقط على الأرض وسبه، فلحقه ورافقه المتهمان الثاني والثالث واشتركوا في ضربه بأرجلهم وأيديهم، وبالألواح الخشبية وبقطعة حديدية حتى أحدثوا به الإصابات المذكورة سلفاً.

وأقر المتهم الخامس – شقيق الرابع- بأنهما كانا بحالة سكر فحدث خلاف بين المتهم الأول فدفعه شقيقه على زجاج المقهى مما أدى إلى تكسره، فقام الأول بالتفاهم معهما ودخل أحد الممرات في منطقة المنامة، ولاحظ قدوم شخصين آسيويين يحملان ألواحاً خشبية وقاموا بضربهما، وشاهد شقيقه مرمي على الأرض ويسبح ببركة من الدماء، فأخذه إلى المنزل ثم نقله إلى المستشفى.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة " الآسيويبن" تهمة أنهم في 21 مارس 2017 اعتدوا على سلامة جسم المجني عليه ( المتهم 4) وشقيقه( المتهم 5) بالضرب، فأحدثوا بهما الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، وأفضى الاعتداء إلى حدوث عاهة مستديمة بالأول تصل نسبتها للعجز الكلي دون أن يقصدوا إحداثها.

وأسندت للمتهم الرابع والخامس تهمة الاعتداء على سلامة جسم المتهمين الأول و الثالث ولم يفضِ الاعتداء إلى مرضهما أو عجزهما عن أعمالهما الشخصية لمدة تزيد عن 20 يوماً.