تنظم إدارة المراكز الشبابية كأس السوبر للمراكز الشبابية بين مركز شباب الهملة ومركز شباب أبوقوة وذلك عند الساعة 5:30 من مساء الاثنين باستاد النادي الأهلي، تحت رعاية وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر.

وكان فريق مركز شباب الهملة قد تمكن من تحقيق لقب كأس المراكز الشبابية فيما حقق فريق مركز شباب أبوقوة لقب دوري المراكز الشبابية ومن المؤمل أن تشهد مباراة السوبر بين الفريقين تنافسا قويا بين الفريقين نظرا للمستويات التي قدمها الفريقن في مباريات الدوري والكأس كما يتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيرا كبيرا.

وحرصت وزارة شؤون الشباب والرياضة على التحضير المبكرة للمباراة ووضعت اللجان العاملة خطتها من أجل إبراز مباراة السوبر بالشكل المتميز من الناحية التنظيمية كما قامت الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات لاستحضار كافة أسباب النجاح للمباراة.

وقال مدير إدارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع بمناسبة اقامة السوبر الأول للمراكز الشبابية: "إن كأس السوبر لكرة القدم تجسد على أرض الواقع اهتمام وحرص وزارة شؤون الشباب والرياضة بإنجاح الفعاليات الرياضية الهادفة إلى احتضان الشباب البحريني والمساهمة في إبراز مواهبهم بما ينعكس بصورة إيجابية على مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في المملكة التي قطعت خطوات هائلة على طريق التطور والنماء خاصة في المراكز الشبابية التي باتت تحتضن العديد من المواهب الرياضية في مختلف الالعاب".

وأوضح المطوع "إن إقامة الدوري تنسجم مع توجيهات سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة والرامية الى تكثيف البرامج والفعاليات للمراكز الشبابية وذلك بهدف الارتقاء بمسيرة المراكز الشبابية في البحرين وتعزيز اسهاماتها في تطوير القطاع الرياضي من خلال استقطاب الشباب والعمل على اكتشاف مواهبهم خاصة وإن دوري المراكز الشبابية وكأس المراكز الشبابية التي نظمتها الوزارة سابقا شكلا فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب الكروية في فرق المراكز الشبابية والعمل على صقلها ورفد الاندية الوطنية بالعديد من اللاعبين الذين لم تتح لهم فرصة الانضمام الى الاندية كما شكل الدوري والكأس فرصة مواتية امام مدربي الاندية لمتابعة الدوري ومراقبة اداء اللاعبين المشاركين تمهيدا لاختيار الابرز منهم وضمهم الى الأندية".

وأشار المطوع "حرصت وزارة شؤون الشباب والرياضة على التحضير والاعداد لتنظيم كأس السوبر لكرة القدم من خلال تشكيل اللجنة المنظمة التي تضم الشباب المتطوعين من منتسبي بالإضافة الى اللجان العاملة التي ستأمن كافة عوامل النجاح للدوري ونثمن في ذات الوقت تعاون الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الذي قدم كل الدعم الفني لمباراة السوبر".

وأثنى مدير ادارة المراكز الشبابية على تعاون القناة الرياضية بتلفزيون البحرين والتي ستحرص على تغطية المباراة بصورة متميزة دعما منها للشباب البحريني من منتسبي المراكز الشبابية وتنمية مواهبهم المختلفة.

يذكر أن فريق مركز شباب الهملة وفريق مركز شباب أبوقوة قد خاضا في الايام الماضية سلسلة من التدريبات اليومية وبمشاركة كبيرة من قبل اللاعبين من أجل التحضير والاعداد لمباراة السوبر والتتويج بلقب سوبر المراكز الشبابية والذي يقام للمرة الاولى.