الكويت - هدى هنداوي، وكالات

سقط 40 مشجعاً في مدرج بإستاد جابر الدولي، الجمعة، عقب نهاية مباراة عمان والإمارات في المباراة الختامية لكأس الخليج 23، وتم تحويلهم إلى مستشفى قريب. وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت لاحق أن عدد المصابين بلغ نحو 33 مصاباً، وزعوا على المستشفيات، حيث تلقى العلاج نحو 22 مصاباً بمستشفى الفروانية، و5 مصابين بمستشفى العدان، و6 مصابين بمستشفى الصباح. وانتهى اللقاء لمصلحة منتخب عمان الذي توج باللقب عن طريق ركلات الترجيح، إلا أن المنتخب العماني وأثناء احتفاله باللقب أمام جماهيرهم، تعرض الزجاج العازل بين الملعب والجماهير إلى الكسر، ما أدى إلى توافد أعداد كبيرة إلى أرض الملعب دون سابق إنذار. وقال عدد من اللاعبين والمراسلين على أرضية الملعب، إنه لا توجد إصابات خطيرة.

وفي وقت لاحق، قال أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي إن نحو 40 مشجعاً أصيبوا بعد سقوط حاجز في استاد جابر الدولي عقب نهائي كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23" الجمعة.



وأضاف رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة لوكالة الأنباء الكويتية "وزير الصحة الشيخ باسل الصباح يشرف شخصيا على علاج المصابين في حادث التدافع بالاستاد، الحالات المصابة بلغ عددها 40 حالة وجميع المصابين حالتهم جيدة وإصابتهم طفيفة وغير مقلقة وتم نقلهم إلى ثلاث مستشفيات". وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث داخل الاستاد للتعامل مع المصابين.