نظمت المؤسسة الخيرية الملكية فعالية "فنون" بمجمع السيف في المنامة، برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، إذ تحتوي على معرض فني وعدد من الفعاليات المصاحبة لجميع أفراد الأسرة.

وتشتمل "فنون" على معرض فني يحتوي على رسومات الأيتام الموهوبين والتي تشكل مخرجات فنية بعد عام كامل من التدريب لتطوير مهاراتهم الفنية، إلى جانب مجموعة من اللوحات التي تبرع بها عدد من الفنانين البحرينيين والتي يخصص ريعها جميعاً لمشاريع التعليم للأيتام.

كما تحتوي الفعالية على حصص رسم يومية يشارك فيها مجموعة من الفنانين التشكيليين لتعليم المشاركين بعض التقنيات الخاصة بالرسم ومزج الألوان، إلى جانب وجود فعاليات متنوعة لللجميع من الرسم على الزجاج والجدران والبالونات والفخار والرسم على الملابس وفي الظلام وغيرها من الفعاليات.



كما يقوم أبناء المؤسسة بمشاركة الأطفال مرتادي مجمع السيف لإبراز ابداعاتهم الجميلة في الرسم والفن، ومن المفاجآت الرائعة التي شوهدت في اليوم الأول للمعرض لوحة جميلة لإبن المؤسسة "أحمد رحمه" البالغ من العمر 16 عاماً، حيث أبدع برسم لوحة حازت على إعجاب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ووجه سموه إلى تكريمه.

ووجه الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د.مصطفى السيد الشكر الجزيل لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته واهتمامه بالعمل الخيري الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية.

وبين أن الهدف من هذا المعرض هو إبراز مواهب الأبناء الأيتام وتنمية موارد المؤسسة، إلى جانب دمج أبناء المؤسسة مع أقرانهم في المجتمع من خلال إبراز مواهبهم في مجمع تجاري متطور ليكسبوا الثقة بالتقدم في حياتهم العملية مستقبلاً.

كما أعرب السيد، عن تقديره لجميع المشاركين والفنانين الذين تبرعوا بلوحاتهم الرائعة، مشيداً بمجمع السيف ممثلاً في رئيسه محمد نجيبي والرئيس التنفيذي أحمد يوسف بتوفير المكان الرائع والمناسب لإضفاء البهجة والسرور في قلوب الجميع.

وقدم السيد شكره إلى رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبيك" د.عبدالرحمن الجواهري باعتباره أول من تقدم لشراء لوحات بأكثر من 10 آلاف دينار لصالح الأيتام، مشيداً بجهود الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مدير إدارة تنمية الموارد الخيرية والمنسق العام للشئون الحكومية والرسمية بالمؤسسة الخيرية الملكية في تنظيم هذه الفعالية المتميزة.

يشار إلى أن فعالية فنون تستمر حتى 20 يناير، وتفتح من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، والدعوة عامة للجمهور لزيارة المعرض والمشاركة فيه.