أعلن وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي، أن الوزارة بصدد إنشاء مبانٍ أكاديمية وإدارية وصالة متعددة الأغراض في 6 مدارس ابتدائية وإعدادية بمختلف مناطق المملكة، بتكلفة إنشائية تصل إلى 5 ملايين دينار، حيث توفر تلك المنشآت الجديدة 60 فصلاً دراسياً، وتسع 2100 طالب وطالبة.

وأضاف أن ذلك، أن ذلك يأتي في إطار التوسع في توفير الخدمات التعليمية في مختلف مناطق البحرين، وبالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وأوضح الوزير أنه سيتم البدء في إنشاء مبنى أكاديمي في مدرسة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين، وطابق إضافي في مدرسة السلام الابتدائية للبنات، ومبنى إداري وأكاديمي في مدرسة المحرق الابتدائية للبنات، ومبنى أكاديمي في مدرسة خديجة الكبرى الإعدادية للبنات، ومبنى أكاديمي وصالة متعددة الأغراض في مدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنات، ومبنى أكاديمي في مدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات.

وأشار النعيمي إلى أن هذه المباني الجديدة تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمدارس وتوفير المقعد الدراسي لجميع الطلبة في مختلف المراحل الدراسية وتقريب الخدمات التعليمية للمواطنين، إلى جانب توفير البيئة المدرسية المناسبة لاستيعاب المشاريع التطويرية النوعية التي تنفذها الوزارة.