أعلن رئيس مجلس اتحاد الأولمبياد الخاص البحريني الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة، عن افتتاح المركز الرياضي الترويحي للأولمبياد الأحد في الصالة الرياضية للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الواقعة قرب أستاد البحرين الوطني مدينة عيسى بقدرة استيعابية تصل إلى 100 مشارك من الجنسين.

ويعد هذا العمل موازياً لجهود إعداد المنتخبات الوطنية لتمثيل المملكة في مختلف المحافل الرياضية الكبرى إقليمياً وعالمياً، يستهدف المركز الأشخاص ذوي الأعاقة الذهنية البسيطة والمتوسطة والتوحد ومتلازمة داون وصعوبات التعليم والتأخر الدراسي، لفئتي الذكور والإناث (بشكل منفصل) من أعمار 12 سنة فما فوق.

ويبلغ عدد الألعاب المتوفرة في المركز سبعة ألعاب هي: كرة القدم، كرة السلة، الإعداد البدني، ألعاب القوى، ألعاب المضرب، البوتشي، الإعداد البدني، والألعاب الترفيهية.



وأضاف الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة "أن افتتاح هذا المركز يأتي ضمن المساعي الحثيثة التي يبذلها الأولمبياد الخاص في سبيل الارتقاء بمستوى البرامج والأنشطة لاستقطاب اللاعبين الصغار من ذوي الإعاقة الذهنية، ويعتبر المركز منشأة رياضية ترفيهية موازية لمهمات الأولمبياد الخاصة بإعداد المنتخبات الوطنية، وفتح المجال للفئات الضعيفة التي لا تملك الفرصة الكافية في المشاركات الخارجية لممارسة الرياضة بمعدل 4 أيام في الأسبوع منها يومين للذكور ومثلهما للإناث".