أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي، التطور في الخدمات الطبية التي تتميز بها المملكة، مؤكداً أن البحرين باتت وجهة سياحية طبية نظراً لما تتميز به من مستشفيات حكومية وخاصة تنافس العديد من الدول، مشيداً في الوقت ذاته بجهود وزارة الصحة في توفير كافة الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال قيام محافظة المحرق للفحص الطبي لموظفي المحافظة والذي تنظمه إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة بعنوان "نهتم به" للتوعية بطرق الوقاية من سرطان البروستات وسرطان الرئة وعوامل الأخطار المسببة لهما وكسر حاجز الخوف بالمعرفة.

وانطلقت هذه الحملة بالتعاون مع قسم الجراحة مجمع السلمانية الطبي وعيادات الإقلاع عن التبغ بالصحة العامة بالتعاون مع جمعية عالي الخيرية مستهدفة الرجال في البحرين.



واطلع المحافظ الذي رافقه خلال الجولة العميد زهير بن راشد العبسي نائب محافظ محافظة المحرق على إجراءات الفحص الطبي التوعوي، حيث أشاد المحافظ بالمستوى المتقدم للأجهزة الطبية والكفاءات الوطنية في هذا المجال، معبراً عن شكره وتقديره لوزارة الصحة وبالجهود الجبارة التي يبذلها أطباء مملكتنا الحبيبة والمستويات العالية التي وصلوا لها.

وتأتي هذه المشاركة تأكيداً من إدارة الصحة العامة على أهمية الشراكة المجتمعية وأهمية رفع مستوى الوعي الصحي لدى موظفي المحافظة، وتوفير الفحص اللازم والتوعية الضرورية، وحرصها على توفير الرعاية والتثقيف الصحي اللازمين، والذي يصب في سبيل بناء مجتمع واعٍ صحياً، مهتم بأنماط الحياة والممارسات الغذائية الصحيحة.

واعتبرت أن مثل هذه الفعاليات الصحية التثقيفية هي همزة وصل حقيقية من خلال ربط المعلومة والتوجيه الصحيح، وإيصال رسالة التوعية والإرشاد في كل ما يتعلق بأنماط الحياة الصحية لضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، وتأكيد على اهتمام وحرص المملكة في بذل الجهود لضمان الحفاظ على أن يكون المجتمع معافى وخاليا من الأمراض.

وتتضمن الحملة أنشطة متنوعة، متمثلة في محطة التسجيل والاستطلاع، ومحطة الفحص الطبي، محطة الاستشارات الطبية، محطة المحاضرات، محطة التدريب على الفحص الدوري الذاتي، محطة أصدقاء نهتم به، محطة الإقلاع عن التبغ، وأخيراً محطة أنماط الحياة الصحية.