أطلقت VIVA البحرين، حملة توعوية لحماية شبكتها الواسعة ضد الهجمات الإلكترونية، استكمالا للجهود المبذولة لتوعية وإرشاد وحماية عملائها في البحرين من عمليات الاحتيال الالكتروني المحتملة التي قد تستهدف مختلف حساباتهم الشخصية، في ظل تنامي المخاطر الإلكترونية التي تستهدف بصفة عامة الشركات والمؤسسات حول العالم.

وفي إطار الحملة، وجهت VIVA ارشادات توعوية لعملائها بمختلف اللغات عبر الرسائل النصية والواتساب، تدعو لعدم الاستجابة للحسابات غير الرسمية على الواتساب وViber وغيرها من التطبيقات وعدم الإفصاح عن تفاصيل شخصية لمصادر مجهولة عبر البريد الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك أرقام البطاقات الشخصية، والرموز السرية، وأرقام بطاقات الائتمان، والبطاقات المصرفية. وشددت VIVA أيضاً على الخطوات اللازمة للتصدي للرسائل النصية المزعجة.

ودعت VIVA جميع عملائها لعدم الاستجابة لأي مكالمات هاتفية ورسائل نصية من أرقام مجهولة، حيث أنها قد تنطوي على عمليات احتيال وخداع توهم العملاء بالفوز بجوائز مالية ضخمة من أجل الحصول على معلوماتهم الشخصية.



وأكدت VIVA أنها لا تتواصل مع عملائها إلا من خلال قنواتها الرسمية لخدمة العملاء، وأن رقم الحساب الرسمي للشركة على الواتساب هو 34124124 للمساعدة باللغة الإنجليزية و35124124 باللغة العربية. وتدعو VIVA عملائها للإبلاغ عن الرسائل والمكالمات المشبوهة بالتواصل مباشرة مع خدمة عملاء VIVA على الرقم 124.

ويمثل الأمن الإلكتروني أولوية قصوى في VIVA البحرين حيث تحرص الشركة على حماية عملائها ورفع مستوى الوعي عن الرسائل المزعجة وعمليات النصب والاحتيال لديهم.